إعلان

محمد محسوب: لا يمكن أن نظهر غضبنا بضرب هيبة الدولة

09:36 م الأربعاء 12 سبتمبر 2012

كتب - محمد الحكيم:
قال الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشؤون القانونية، إنه لا يمكن إظهار غضب الشعب المصري على الإساءة للإسلام والفيلم المسيء للنبي(ص) بأن يتم ضرب هيبة الدولة المصرية وقدرتها على تأمين السفارات الأجنبية، بينما يتم تأمين السفارات المصرية في العالم الغير الإسلامي.

وأضاف محسوب خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''90 دقيقة'' الذي يُذاع على فضائية ''المحور'': ''أن عدد من نواب مجلس الشورى يطالبون بطرد السفيرين الأمريكي والهولندي وسحب السفيرين المصريين من أمريكا وهولندا''، مشيرًا إلى أن هناك إجراءات لاستعادة مصر والدول العربية عافيتها لاحترام الثقافة الخاصة بالإسلام لإجبار السلطات الرسمية الأجنبية على التدخل لمنع مثل هذه الجرائم.

وأكد محسوب على أن الإسلام يحث على الحفاظ على ممتلكات ''المستأمن''، والمسلمون هم من أقروها وتحولت فيما بعد بالنظام الدبلوماسي، والذي لا يؤثر في صانع القرار الأمريكي أن يتم اقتحام السفارات التي توجد على أرضهم، بينما السفارات المصرية لا تقتحم بالخارج، فيتهمون دول الإسلام بأنها عاجزة عن المحافظة على الدبلوماسيين، مضيفًا: ''سنخسر هيبتنا في الخارج والداخل. وسنظهر المسلمين وكأنهم لا يمتلكون قدرة على التأثير في المنظومة الدولية''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان