إعلان

موسى يعلن اندماج 25 حزب فى حزب '' المؤتمر المصرى ''

10:12 م الإثنين 17 سبتمبر 2012

كتب - محمد سعيد:

أعلن عمرو موسى ،الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية ،اندماج 25 حزب لتشكيل حزب جديد تحت اسم ''المؤتمر المصرى'' برئاسة موسى .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى بفندق رمسيس هيلتون ،وذلك لإعلان النتائج النهائية عن اندماج عدد من الأحزاب تحت لواء حزب واحد وهو ''المؤتمر المصرى'' .

وتابع موسى أن الحزب يحترم التنوع الثقافى ،وبناء مستقبل مشرق يشعر كل مواطن فيه بالامان ،مؤكدا أن أهم أولويات الحزب السعى لتداول السلطة وحماية نسيج الوطن من أى تمييز طائفى.

وأضاف موسى أن الحزب يرسى قواعد الديمقراطية الكاملة ،وحماية مؤسسات الدولة من اقحامها فى العمل السياسى واستقلالها فى عملها منها القضاء والشرطة والجيش والتعلبم .

وذكر المرشح السابق للرئاسة أن تشكيل حزب المؤتمر المصرى يجمع فى طياته أحزاب مدنية قوية وشخصيات مهمة لها تأثير فى الشارع السياسى ،مضيفا أن هناك العديد من الاتصالات بعدد من الأحزاب المدنية من أجل الانضمام للتحالف .

وشارك فى مؤتمر إعلان الاندماج ،ممثلون عن الأحزاب المشاركة ،من بينهم أيمن نور رئيس حزب غد الثورة ،ومصطفى موسى رئيس حزب الغد ،وحزب حراس مصر ،وحزب الخضر ،وحزب الجبهة الديمقراطية ،وحزب المحافظين .

فيما أعلن الدكتور أيمن نور ،رئيس حزب غد الثورة ،تدشين حزب المؤتمر المصرى اليوم ،مؤكداً ان هذا التحالف ليس موجها ضد اى حزب او قوى سياسية وانما جاء بناءً على طلب الشارع المصرى بالتوحد .

ومن جانبه ،اضاف نور ان الحزب الجديد يؤمن بضرورة التعاون بين كافة القوى السياسية ،كما دعا جميع الرموز والأحزاب المدنية بالانضمام للتحالف على رأسها حزب الدستور برئاسة الدكتور البرادعى والتيار الشعبى برئاسة حمدين صباحى .

وأكد رئيس حزب غد الثورة أنه لم يتم الاتفاق حتى الآن على قيادات الحزب ، إلا اعلان عمرو موسى رئيساً للحزب، والدكتور أيمن نور متحدثاً رسميا.

وقال الدكتور أسامة الغزالى حرب ،فى كلمة له خلال المؤتمر الصحفى ،أن الاحزاب المتواجدة ضمن الائتلاف ذات مرجعية مدنية ،من بينها عدد من الأحزاب لها تأثير قوى فى العمل السياسى المصرى .

واضاف الغزالى فى تصريحات خاصة لمصراوى ''حزب المؤتمر المصرى قادر على المنافسة فى الانتخابات البرلمانية القادمة ،مؤكداً أنه سيكون منافس قوى لحزب الحرية والعدالة ''

كما أكد الدكتور ياسر كاسب ،نائب رئيس حزب المحافظيين للشئون السياسية ،أن فكرة تسمية الحزب الجديد بالمؤتمر المصرى جاء اقتضاءً بالتجربة الهندية .

وقال كاسب فى تصريحات خاصة لمصراوى ''الحزب لم يأتى من أجل الانتخابات القادمة ،ولكنه تحالف مستمر لإثراء الشارع بالتعددية الحزبية ،مضيفاً أن الحزب قادر على المنافسة بالانتخابات البرلمانية ،رافضاً لتصريحات الدكتور عصام العريان بأن حزب الحرية والعدالة سيحصل على 100% من مقاعد البرلمان القادم'' .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان