إعلان

قنديل يبحث مع وزير خارجية فرنسا دعم الاقتصاد المصرى

01:29 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - محرر مصراوي:

التقي  الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، وزير الخارجية الفرنسى، لوران فوبيه بحضور السفير الفرنسى بالقاهرة.

تناول اللقاء المشهد السياسى، والتطورات السياسية الأخيرة، خلال الفترة الحالية، خاصة بعد انتخاب أول رئيس مدنى للبلاد وتشكيل حكومة جديدة واستمرار وقرب انتهاء أعمال اللجنة التأسيسية للدستور وإجراء الانتخابات البرلمانية ليكتمل الإطار المؤسسى للنظام السياسى المصرى.

وأكد بيان صادر عن مجلس الوزراء أن ''قنديل'' استعرض أيضاً الموقف الاقتصادى الحالى، مشيرا الى أن التحدى الأكبر الذى يواجه الاقتصاد المصرى هو عجز الموازنة، الأمر الذى يستدعى إجراء مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية السريعة للحصول على قرض من صندوق النقد الدولى، بالإضافة إلى تشجيع الشركات الفرنسية والمستثمرين الفرنسيين على استغلال فرص الاستثمار فى مصر لدعم الاقتصاد المصرى وتوفير فرص عمل للشباب، مع تأكيد التزام الحكومة بمعالجة كافة المشكلات التى تواجه الشركات الفرنسية، بالإضافة إلى عودة السياحة الفرنسية إلى معدلاتها الطبيعية فى ضوء استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الفرنسى، على عمق العلاقات المصرية- الفرنسية فى كافة المجالات، حيث بلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين الى 3.16 مليار يورو، تحتل فرنسا بها المرتبة السادسة بين الشركاء التجاريين الدوليين لمصر.

كما بلغ حجم الاستثمارات المباشرة 342 مليون يورو خلال العام المالى 2010 2011، حيث تحتل مصر المرتبة الثالثة فى الاستثمارات الفرنسية، مؤكداً أن مصر هى عنصر الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان