إعلان

الأطباء يبدأون الإضراب عن العمل أول أكتوبر المقبل

06:43 م الجمعة 21 سبتمبر 2012

القاهرة- (أ ش أ):

وافقت الجمعية العمومية غير العادية للأطباء على بدء إضراب مفتوح ومستمر، منذ أول شهر أكتوبر المقبل ، على ألا يشمل هذا الإضراب أقسام (الطوارئ ، والاستقبال ، والرعاية المركزة ، والغسيل الكلوي ، والحضانات) ، ويكون قاصرا على أطباء وزارة الصحة فقط بمن فيهم الاخصائيون والاستشاريون .
  
وأعلن نقيب الأطباء الدكتور خيري عبد الدايم القرارات التي اتخذتها الجمعية بعد التصويت عليها، ومنها ألا يشمل الإضراب العيادات والمستشفيات والمستوصفات والعمل الخاص خارج الوزارة ، وأن يتم تحويل الأطباء الذين لا يشاركون في الإضراب إلى التحقيق .
 
وقد أثار هذا الأمر عند التصويت عليه خلافا بين أعضاء الجمعية ، حيث أصر الأطباء على معاقبتهم ، إلا أن النقيب أوضح أن القانون لا يعاقب من لا يشترك في الإضراب فمن حقه الدستوري عدم المشاركة .
 
كما قررت الجمعية العمومية تشكيل لجنة عليا لإدارة الإضراب مكونة من 12 عضوا وبرئاسة النقيب ، تتولى تنظيم الإضراب والإشراف عليه ، وحدثت مشادات أثناء تشكيل اللجنة ، مما اضطر النقيب للخروج من الباب الخلفي للقاعة.
 
يذكر أن هذه الجمعية التي عقدت اليوم بقاعة ''خفرع'' في المركز الدولي للمؤتمرات ، ناقشت مطالب الأطباء ، والتي تشمل إقرار كادر خاص لهم وتأمين المستشفيات وزيادة موازنة وزارة الصحة وقررت بدء إضراب لتحقيق هذه المطالب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان