إعلان

نائب رئيس الغرفة السياحية: 80 ألفاً عدد الحجاج المصريين لهذا العام

10:49 ص السبت 22 سبتمبر 2012

مكة المكرمة - (أ ش أ) :

أعلن ناصر حسن تركي نائب رئيس الغرفة السياحية المصرية، أن إجمالي عدد الحجاج المصريين هذ العام سيبلغ حوالى 80 ألف حاج موزعين على ثلاث جهات وهم، حجاج القرعة ويتم خدمتهم عبر بعثة الحج المصرية، وحجاج الجمعيات وثالثاً حجاج الوكالات والشركات السياحية.

وقال تركى أن عدد الحجاج المصريين الذين يأتون عبر الوكالات السياحية في موسم حج هذا العام يبلغ 33 ألف حاج، منهم 13 ألفاً يأتون عبر البر نظراً للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، فيما يأتي بقية الحجاج عبر الخطوط الجوية سواء كان الناقل الوطني ''الخطوط المصرية'' أو أي شركات طيران أخرى.

وأضاف تركي في تصريحات له اليوم السبت، عقب لقائه رئيس مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية المطوف فيصل محمد نوح بمكة المكرمة، أنهم وضعوا اللمسات الأخيرة مع المسؤولين عن قطاع الحجاج المصريين بالمؤسسة لعمليات الاستقبال والإسكان والترحيل والإعاشة وغير ذلك من الخدمات التي يتم تقديمها سنوياً للحجاج المصريين.

من جانبه، أكد نوح أن المؤسسة وقطاع حجاج مصر ومجموعات الخدمة الميدانية أعدوا العدة كاملة لاستقبال ضيوف الرحمن المصريين لأداء الفريضة، موضحاً أن المؤسسة كثفت هذا العام من زيادة الجرعة التدريبية لجميع منسوبيها.

ومن ناحية أخرى، قد جرت اتصالات بين كبار المسئولين في مصر والسعودية من أجل زيادة عدد الحجاج المصريين لنحو 90 ألفاً، بالنظر إلى الزيادة التى طرأت على عدد السكان في مصر والذى بلغ نحو 90 مليوناً، وعملاً بقرار منظمة التعاون الإسلامي الذى يحدد عدد الحجاج من كل دولة إسلامية بواقع واحد لكل ألف نسمة.

يذكر أن آخر تعداد رسمي للسكان صدر عن الجهازالمركزى للتعبئة العامة والاحصاء عام 2010، مازال معتمداً في التعاملات الدولية والذى يشير إلى أن عدد سكان مصر دون الـ80 مليون نسمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان