إعلان

الجامعة الأمريكية:قررنا زيادة المصاريف الدراسية ليصبح راتب عامل النظافة 1400جنيه

09:55 م الأحد 23 سبتمبر 2012

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور مدحت هارون - نائب رئيس الجامعة الأمريكية للشئون الأكاديمية - إنه لا يوجد أي مبرر مقنع لغلق أبواب الجامعة أمام الآلاف من الطلاب الوافدين من الأقاليم، والأساتذة لتحقيق مطالبهم الشخصية، مشيراً إلى أن زيادة المصروفات بنسبة 7% من أجل رفع الحد الأدني لرواتب الفئات الدنيا من العاملين.

وأضاف هارون أن هذا القرار تم إصداره ليحصل عامل النظافة على 1400 جنيه شهريا،ولمساعدة الطلاب الغير قادرين على سداد المصروفات، ومواجهة التضخم الاقتصادي،و لتحقيق العدالة الاجتماعية التي طالب بها الطلاب أنفسهم.

وأكد هارون خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على فضائية "الحياة" أن المناقشات التى تمت مع الطلاب هى التي ستأتي بالحلول النهائية،فمن غير الممكن التراجع عن نسبة الزيادة المقدرة بـ 7% لأنه سينتج عنه عجز في الموازنة المالية للجامعة، وإذا تم التراجع عنه ستعتبر إدارة الجامعة غير مسئولة،خاصة أنها وصلت لتحديد تلك النسبة بعد عقد اجتماعات مع الطلاب.

من جهته قال الطالب طاهر معتز بالله - رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة الأمريكية- إن إغلاق أبواب الجامعة كان أسلوبا للضغط من جانب الطلاب لتحقيق مطالبهم،خاصة أن الإعلام يظهرها بأنها مطالب ذاتية لا علاقة لها بالمدى القصير والحقيقة أن لها علاقة سلبية على المدى الطويل في تحسين الحركة العلمية والأكاديمية بالجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان