إعلان

عمرو خالد: مرسي سيكون أول رئيس سابق دون خُلع.. وصمت شفيق واجب

12:06 ص الإثنين 24 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
رفض الداعية عمرو خالد، مؤسس حزب ''مصر''، الاتهامات التي قالت إنه يغازل الإخوان المسلمين بالحديث عنهم بشكل جيد في الفترة الأخيرة خاصة مع إنشاء حزبه الجديد.

وقال ''خالد'' خلال حوار مطول مع قناة ''العربية الحدث''، الأحد: ''لا أغازل الإخوان على الإطلاق ولكنني مؤمن بأن من ذاق طعم الظلم عرف معنى العدل، وهم ذاقوا معنى الظلم من الستينيات إلى اليوم''.

وأضاف: ''ولم أكن مثلا أغازل المجلس العسكري حينما قلت إنه سيسلم السلطة في الموعد الذي اتفق عليه.. وأثق بأن الرئيس محمد مرسي سيقال عنه إنه أول رئيس سابق دون أن يخلعه شعبه أو يدخل السجن.. وهذا هو اعتقادي''.

وبسؤال مقدم البرنامج عن شعور الناس بأن ''الإخوان'' تسعى للسيطرة على مفاصل الدولة، أجاب ''خالد'': ''أي شخص سيحاول السيطرة من خلال حزبه على مؤسسات الدولة سيحدث له مثلما حدث للنظام القديم وعلى الإخوان أن يعوا الدرس''.

وتابع: ''الشعب المصري أصبح يلفظ من يحتكر السلطة، والإخوان عقلاء ولن يفعلوها.. وما يحدث الآن مرحلة ما قبل الاستقرار النهائي، وهم حريصون على التفاهم مع الآخر لننجح جميعا، وظني الشخصي أنهم سيفعلون ذلك''.

وأكد عمرو خالد أن حزبه يتميز عن الأحزاب الأخرى والتي ظهرت مؤخرا بأنه يهدف إلى التنمية بشكل كبير، وعن أوجه التشابه، أشار: ''نحن نشبه الحرية والعدالة في رغبتنا في النهضة، والدستور في التعددية، وحزب مصر القوية من خلال رغبتنا في تحقيق النهضة بخطوات ملموسة على الأرض''.

وأتم: ''هناك تواصل مستمر واتصال أسبوعي يتم بيني وبين الدكتور محمد البرادعي والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بشكل متفاهم ودون الخوض في تفاصيل هذه الاتصالات''.
وطالب الداعية عمرو خالد، الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الخاسر، بالتزام الصمت حتى تنتهي القضايا المرفوعة ضده أمام المحاكم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان