إعلان

مصر تؤكد مساندتها للجنة تقصى حقائق حول الاستيطان الإسرائيلية

04:17 م الإثنين 24 سبتمبر 2012

القاهرة - (د ب أ):

أكدت مصر اليوم الاثنين دعمها الكامل لمسيرة الشعب الفلسطيني من اجل استعادة حقوقه المشروعة في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقالت مندوب مصر الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف وفاء بسيم اليوم ، أمام جلسة مجلس حقوق الإنسان حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والعربية في إطار أعمال الدورة الحالية رقم 21 للمجلس، إن الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي مازالت في تصاعد خاصة في قطاع غزة حيث يستمر تردى الأوضاع الإنسانية نتيجة الحصار الإسرائيلي.

وأشارت إلى استمرار الممارسات الإسرائيلية غير الشرعية في الضفة الغربية وعلى رأسها خطط الاستيطان ومحاولات تغيير معالم القدس إضافة إلى ما يعانيه أبناء الجولان العربي السوري المحتل وعدة مناطق لبنانية نتيجة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت السفيرة مساندة مصر لعمل لجنة تقصى الحقائق في اثر عمليات الاستيطان الإسرائيلية على أوضاع حقوق الإنسان للفلسطينيين وهى اللجنة التي اقر تشكيلها من قبل مجلس حقوق الإنسان في مارس الماضي مع الإشارة أيضا إلى أن للمجلس مسئولية قانونية وأخلاقية مباشرة للعمل على الإفراج عن المحتجزين الفلسطينيين السياسيين في سجون إسرائيل والذين يستمر اعتقال عدد كبير منهم ومن بينهم نساء وشيوخ وأطفال بدون وجود مبررات حقيقية لذلك وفى ظل ظروف اعتقال بالغة السوء .

وأشارت إلى أن ''مقاطعة إسرائيل لاجتماعات مجلس حقوق الإنسان لا تضيف أو تنقص من مصداقية المجلس فإنها لا تعنى أيضا بأي حال من الأحوال سقوط الالتزامات التي تقع على عاتق إسرائيل بموجب القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان