إعلان

خريجو الدبلومات يعتصمون أمام الاتحادية بعد رفض الوزير لطلبهم

03:54 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2012

كتبت - آية رمزي:

قرر عدد من خريجو الدبلومات والمعاهد الفنية الاعتصام أمام قصر الاتحادية،  مع استمرار مجموعة أخرى منهم فى الاعتصام أمام وزارة التعليم العالى، وذلك بعد تأكيد الوزير لهم مساء أمس عدم وجود أماكن لهم بكليات الهندسة، وأن أقصى ما يمكنه فعله هو افتتاح كلية تعليم صناعى لهم.
 
وأكد إبراهيم جابر، أحد المعتصمين أمام قصر الرئاسة أنهم قابلوا د. مصطفى مسعد وزير التعليم العالى مساء أمس، بعد قطعهم للطريق وتدخل الشرطة لفضه ومساعدتهم لهم فى مقابلة الوزير، مضيفاً أن الوزير أكد لهم أنه لم يعد موجوداً أماكن لهم بكليات الهندسة، وأنه على استعداد لأن يفتح لهم كلية تعليم صناعى يكملوا بها دراستهم بدلاً من كليات الهندسة التى لم تعد متاحة لهم الآن نهائيا.

وأضاف جابر لـ ''مصراوي'' أن جزء منهم قرر بعد ذلك الذهاب لقصر الاتحادية والاعتصام هناك حتى إيجاد حل لمشكلتهم، مشيراً إلى أنهم قدموا شكوى بديوان المظالم المتواجد بالقصر، وظلوا معتصمين حتى الآن.

يذكر أن خريجى الدبلومات والمعاهد الفنية يتظاهروا منذ حوالى عشر أيام أمام وزارة التعليم العالى معترضين على ارتفاع تنسيق دخولهم الجامعات الحكومية لهذا العام عن السنوات السابقة، مما أحال معظمهم دون دخول الكليات الحكومية، وأجبرهم على التوجه للمعاهد الخاصة التى لا يستطيعوا سد نفقاتها، ومطالبين أيضاً بزيادة نسبة دخولهم إلى الكليات الحكومية التى قلت هذا العام لتصل إلى 2% بدلاً من السنوات الماضية التى كانت تصل بها نسبة دخولهم إلى 10%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان