إعلان

الأزهري :بيانات كاملة بمطالب سوق العمل بــ''30 دولة'' خلال 60 يوم

05:41 م الخميس 06 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسنى ونورا ممدوح :

ألتقى  خالد الأزهري  وزير القوى العاملة والهجرة، بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين بالخارج برئاسة فاروق الدسوقي، والمهندس محمد ريان لبحث مجمل أوضاع المصريين بالخارج وخاصة في أوروبا والخليج.

وأكد الأزهري خلال اللقاء أن بابه مفتوح لأي مصري بالخارج وأنه سيتعامل مع الجميع فرادى وجماعات وأنه سيقف على مسافة واحدة من كل التجمعات المصرية بالخارج، إلا أنه يأمل أن يكون هناك تكامل وتعاون وتنسيق فيما بين الجميع.

ومن جانبه أكد ريان أن طلبات المصريين بالخارج تتمثل في أهمية الاهتمام بإعداد جدول زمني لزيارة البعثات القنصلية المعنية باستخراج بطاقات الرقم القومي حتى يتمكن الجميع من إعداد الأوراق المطلوبة قبل بدأ الزيارة كما طالبوا الازهري أن تقوم وزارة الخارجية بإنشاء وحدة متخصصة بالتعاون مع قطاع الهجرة بالوزارة لحل مشاكل المصريين بالخارج وأيضًا تفعيل القرارات الصادرة عن مؤتمر المصريين في الخارج الأخير، وكذا تفعيل وإخراج قانون إنشاء الهيئة العامة للمصريين بالخارج.

وأكد الأزهري أن قطاع الهجرة بالوزارة وموظفيه هم جنود لخدمة المصريين بالخارج وسيقوم بتخصيص مكتب اتصال يعمل على مدار الساعة لخدمة أبناء مصر بالخارج، وطالب الوزير مشاركة أعضاء الاتحاد في إعداد تقرير حول احتياجات أسواق العمل الخارجية، وأكد أمين الاتحاد للازهرى أنه خلال 60 يومًا سيتم موافاة الوزارة ببيانات كاملة بمطالب سوق العمل في أكثر من 30 دولة.

وأضاف أعضاء مجلس الإدارة للأزهري دعمهم اللامحدود لمشروع الرئيس مرسي لنهضة مصر وبرنامجه الانتخابي، وأكدو أن لديهم مشروعات جاهزة وفي حيز التنفيذ بمشاركة مستثمرين من قطر والإمارات والسعودية وبعض الدول الأوروبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان