إعلان

العريفي من الأزهر: يا أهل مصر بلدكم مهيأة لتقود العالم

09:35 م الخميس 10 يناير 2013

كتب- أحمد حجي:

قال محمد العريفي، الداعية السعودي، إن الأزهر عمره يفوق الألف عام وأن كثير من علماء مصر والعالم العربي والإسلامي إن لم يكن كلهم درسوا في الأزهر ولو في مرحلة واحدة، مما يؤكد أن الأزهر صاحب فضل على العالم العربي والإسلامي، قائلًا ''لدرجة أني كلما سافرت إلى أي دولة، فوجدت معهد ذو كفاءة عالية، عرفت أنه تابع للأزهر في تلك الدولة''.

وأضاف العريفي خلال كلمته بالجامع الأزهر بعد صلاة المغرب، اليوم الخميس، أن مصر درج على أرضها، أعداد كبيرة من العلماء وأبرزهم الإمام الشافعي الذي درس بمصر، والتي كان عليها له فضل عظيم.

وتابع: ''إن لم يكن لأهل مصر شرف إلا علمائها وقرائها، سيكفيهم هذا الفخر والشرف، لما لهؤلاء العلماء والقراء من مكانة''.

واستفاض العريفي، في ذكر أساتذة علماء مصر الذين حضروا إلى السعودية، وأصبح لهم شأن رفيع، وأبرزهم أول مدير لجامعة سعودية، الدكتور عبد الوهاب عزام.

و وجه العريفي رسالة إلى أهل مصر قائلًا: ''يا أهل مصر بلدكم بلد له الريادة، في كل المجالات الديني منها والدنيوي، فكانت لها الريادة العلمية والثقافية في العالم العربي، لأكثر من 600 سنة، مصر بلد مهيأ ليقود العالم، ليس العربي والإسلامي فقط، ولكن لا أبالغ أن أقول مصر لها القدرة أن تقود العالم كله، فلا تضيعوا ثرواتكم البشرية والطبيعية بما يزرعه أعدائكم من خلاف بينكم''، مؤكدًا على ثقته بما يصفه بحكمة وعقول المصريين أنهم سيكونوا قدر المسئولية المحملة على أعناقهم.

وأكد العريفي أن النبي ذكر في أكثر من موضع، وصاياه على قبط مصر، داعيًا لمصر قيادةً وشعبًا، برخاء الحال والأمن والأمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان