إعلان

''المحامون العرب'' يدعون لمصالحة وطنية لتحقيق مبادىء الثورة

01:45 م الخميس 10 يناير 2013

الدار البيضاء - أ ش أ:

أكد المكتب الدائم للأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب على ضرورة إجراء مصالحة وطنية شاملة بين مختلف الفصائل والقوى والتيارات السياسية لتحقيق طموحات وأمال الشعب المصرى التى قامت من أجلها ثورة 25 من يناير .
 
وحذر المكتب الدائم للاتحاد الذى عقد برئاسة سامح عاشور، رئيس الاتحاد ونقيب المحامين، في ختام أعماله الليلة الماضية بمدينة الدار البيضاء بالمغرب في توصياته الختامية التى أعلنها عمرالزين، الأمين العام للاتحاد، من خطورة المؤامرات الخارجية التى تدبر ضد سيناء والتى تأتى فى إطار مخططات لزعزعة الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الاوسط ودولها والعمل على تجزئتها.

وأشار إلى أهمية مشاركة كافة التوجهات السياسية فى مصر فى المناقشات التى تجرى بشأن تعديل بعض المواد المختلف عليها فى الدستور وفق أسس واضحة وشفافة، منددا بعمليات التخويف والتخوين التى تقوم بها بعض القوى السياسية .

ودعا المكتب الجميع فى مصر إلى الحرص على المشاركة فى التنمية الشاملة عبر تشريعات تحفظ مصالحة الوطن والمواطن من خلال مجلس نيابى منتخب، معربا عن تقديره لموقف نقابة المحامين فى مصر المساند للقضاة فى مواقفهم الداعمة لاستقلال السلطة القضائية وحماية الحريات العامة.

وأكد دعمه لنقابة المحامين المصرية فى مطالبها للحصول على مستحقاتها المالية لقيمة دمغة أتعاب المحاماه الموجودة لدى وزارة العدل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان