إعلان

الكاتب محمد فتحي: أتوقع الحكم ببراءة متهمي ''بورسعيد''

12:55 م الإثنين 21 يناير 2013

 كتبت - سحر عزام:

 توقع الكاتب الصحفي محمد فتحي الحكم بالبراءة السبت المقبل، في قضية استاد بورسعيد، في ضوء القبض العشوائي على الكثير من المتهمين، فضلاً عن عدم إجراء التحقيقات بشكل سليم وعدم أخذ النيابة بالكثير من المعلومات التي وردت في التحقيقات التي أجرتها لجنة تقصي الحقائق بمجلس الشعب السابق، حسب قوله.

 وأضاف فتحي، خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج ''زي الشمس''، المذاع على فضائية ''سي بي سي''، اليوم الأثنين، أن تطبيق القانون مازال يعاني في مصر من العجز والفشل، منوهًا إلى أن قرار الداخلية ببقاء المتهمين في بورسعيد هو تصرف غير حكيم واعتراف من الداخلية بالعجز في معالجة الأمور الأمنية في مصر.

 وانتقد الكاتب الصحفي، رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، والذي صرح مؤخرا بأن الحكومة ستضرب بيد من حديد، قائلا: ''رئيس الحكومة مشلول سياسيا منذ تعيينه ''، مضيفًا أن قنديل ليس له أيد أو أرجل لكي يضرب بها وإنما فقط لسان يردد به ما يتم تلقينه، حسب قوله.

 وأشار ''فتحي'' إلى خطورة التعليقات المكتوبة على جدران شوارع القاهرة في الفترة الأخيرة والتي تطالب إما بالقصاص أو الفوضى، مؤكدًا أن مثل هذه التصريحات تحمل مخاوف بالدخول في مرحلة جديدة من الفوضى التي تتطلب جانب من الحكمة في التعامل وليس العنف مثلما حدث في أحداث الإسكندرية مؤخرا. .

 وتطرق الحديث بعد ذلك للاشتباكات التي وقعت مؤخرًا في منطقة شبرا الخيمة أثناء مطاردة عدد من المجرمين، حيث لفت ''فتحي'' إلى الخطأ الكبير الذي ارتكبته الداخلية باستخدام القوة والرصاص الحي وسط مجموعات سكنية مما أدى لوفاة أحد المواطنين بالخطأ أثناء وقوفه في شرفة منزله.

 وعن ذكرى ثورة 25 يناير الجمعة القادمة، شدّد ''فتحي'' على ضرورة احتواء الأوضاع في مصر بشكل سليم منعا لتفجير الوضع الأمني، مطالبا في سياق حديثه الرئيس محمد مرسي بعمل مبادرة أثناء زيارته للسعودية لحضور القمة الاقتصادية العربية بفتح ملف المعتقلين المصريين بالمملكة مع خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وإحضار المحامي المعتقل في الرياض أحمد الجيزاوي ونجلاء وفا المعتقلة هناك أيضا إلى القاهرة عبر طائرة الرئاسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان