إعلان

زيارة مرسي للسعودية.. الأبرز في صحف الثلاثاء

08:02 ص الثلاثاء 22 يناير 2013

القاهرة (أ ش أ):

تصدرت زيارة الرئيس محمد مرسي إلى المملكة العربية السعودية العناوين الرئيسية للصحف المصرية الصادرة صباح، اليوم الثلاثاء.

وأشارت الصحف إلى أن الرئيس مرسي التقى في العاصمة السعودية الرياض بمجلس رجال الأعمال المصري السعودي كما التقى بقادة الأردن وتونس وقطر والصومال وجيبوتي وجزر القمر والكويت ونائب الرئيس العراقي ورئيس مجلس الأمة الجزائري.

وأبرزت الصحف كلمة الرئيس مرسي التي ألقاها في افتتاح القمة الاقتصادية التنموية الاجتماعية الليلة الماضية، مشيرة إلى أنه سلم رئاسة القمة من مصر إلى المملكة العربية السعودية ممثلة في ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز.

وذكرت صحيفة ''الأهرام'' أن تلك اللقاءات تناولت دعم العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة مشيرة إلى أن الرئيس مرسي أدار حوارا مفتوحا مع أعضاء الجالية المصرية في الرياض، كماأكد الرئيس مرسي أن مصر بعد ثورة 25 يناير تقدم جميع الضمانات للاستثمار العربي والأجنبي.

وأشارت صحيفة ''الأهرام'' إلى أن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء وجه بالعمل على سرعة تلبية مطالب أهالي النوبة الملحة، وذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده أمس لمناقشة تنمية منطقة جنوب الوادي.

ونقلت صحيفة ''الأهرام'' عن الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي تأكيده حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بدعم ركائز الكفاءة القتالية والاستعداد القتالي بكافة التشكيلات والوحدات وأفرع القوات المسلحة وتطوير أدائها بما يمكنها من الوفاء بالمهام المقدسة المكلفة بها.

ونقلت صحيفة ''الأخبار'' عن مصدر عسكري تأكيده أن القوات المسلحة لن تشارك في عمليات تأمين المظاهرات المقرر خروجها يوم 25 يناير في الذكرى الثانية للثورة، والتي دعت لها قوى سياسية مختلفة.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' إن الجامعة الأمريكية بالتحرير قامت بتعلية سورها الخارجي وتثبيت مصدات حديدية شائكة لمنع المتظاهرين من تسلق جدرانها، كما اتخذت السفارة الأمريكية إجراءات أمنية مشددة، وتمت إضافة حواجز خرسانية لمنع المتظاهرين في ذكرى الثورة من الوصول إليها.

وأشارت صحيفة ''الجمهورية'' إلى أن عمليات الحشد تتواصل من جانب كل القوى والتيارات السياسية في الذكرى الثانية للثورة، حيث بدأ الناشطون في التجمع بميدان التحرير وعلقوا لافتات تحمل مطالب المعتصمين، فيما ساد الهدوء في محيط قصر الاتحادية، بينما أكدت وزارة الداخلية التزامها بتأمين جميع المسارات التي حددتها قوى الثورة لتظاهراتها.
 
وقالت صحيفة ''الأهرام ''إن النائب العام المستشار طلعت عبد الله كلف فريق التحقيق في نيابة الثورة بالتحقيق في تقرير لجنة تقصي الحقائق عن أحداث ثورة 25 يناير ودراسة وفحص نتائج ما تضمنه التقرير من معلومات ووقائع وكل الجوانب القانونية و الإجرائية أو الموضوعية لملاحقة المتورطين وتقديمهم للمحاكمة الجنائية.

ونقلت صحيفة ''المصري اليوم'' نفي مصدر عسكري تلقي الجيش المصري طلبات من أي جهة أجنبية أو مصرية لإقامة مناطق صناعية في إقليم قناة السويس محذرا من أن القوات المسلحة والمؤسسات المعنية بالأمن القومي تضع 1000 خط أحمر على أي مشاريع مقترحة داخل أو بالقرب من المناطق العسكرية.

وذكرت صحيفة ''المصري اليوم ''أن مصادر قبلية في سيناء قالت إن أبناء القبائل قرروا منح الحكومة مهلة حتى 30 يناير الجاري لإلغاء قرار الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي بحظر تملكهم الأراضي بالمنطقة الحدودية وفي حال عدم الاستجابة لمطالبهم فإنهم سيعلنون عن ثورتهم في نفس اليوم.

وأشارت صحيفة ''الأهرام'' إلى إن الدكتور المرسي حجازي وزير المالية نفى أمس فرض ضرائب جديدة على خدمات المحمول حتى الآن، في توضيح لما تردد عن زيادة أسعار كروت شحن التليفون المحمول، فيما حذر الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي للاتصالات ، من جشع التجار الذي استغلوا عرضا لإحدى شركات المحمول في محاولة لزيادة الأسعار وزيادة مكاسبهم.

وأشارت صحيفة ''الأهرام'' إلى أن إدارة الصيدلة بوزارة الصحة أرسلت قائمة جديدة تضم 12 عقارا إلى وزير الصحة لاعتماد التخفيضات المقررة لها التي تتراوح بين 10 % و20 %.

وذكرت صحيفة ''الأخبار'' أن السفارة المصرية بالرياض رفعت أمس التماس العفو الذي تقدمت به أسرة المحامي أحمد الجيزاوي الصادر بحقه حكما بالسجن 5 سنوات والجلد 300 جلدة، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وذكرت صحيفة ''الأخبار'' إن وزارة الداخلية خاطبت وزارة العدل بشأن دراسة قانونية عدم حضور المتهمين جلسة النطق بالحكم في قضية مذبحة بورسعيد يوم السبت القادم واستمرار تواجدهم في محبسهم، وأن تذاع فعاليات الجلسة مباشرة على الهواء مباشرة، حيث قامت وزارة العدل بإحالة الموضوع إلى المحكمة المختصة.

وذكرت صحيفة ''المصري اليوم'' أن وزارة الزراعية تعد مذكرة عاجلة لعرضها على مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوع الجاري تتضمن مقترحين لإدارة ملف حديقة الحيوان هما الإغلاق الفوري أو اتخاذ إجراءات عاجلة لاستعادة الأمن داخل وحول الحديقة لمنع تكرار الحريق الذي اندلع في مخزن أخشاب أول من أمس.

ونقلت صحيفة ''الشروق'' عن مصدر مطلع قوله إن الحكومة تبحث عن مشروعات أو هيئات تطرحها للبيع أو الانتفاع من خلال مشروع الصكوك السيادية مؤكدا أنها استبعدت هيئات استراتيجية مثل قناة السويس وهيئة السكك الحديدية لنها تبحث الآن بيع بعض محطات توليد الكهرباء أو مياه الشرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان