إعلان

مرسي يزور ألمانيا نهاية الأسبوع ويواصل جولته إلى باريس

01:20 م الأحد 27 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلن ميشيل بوك، سفير ألمانيا لدى مصر أن ''الرئيس محمد مرسي سيقوم بزيارة ألمانيا، يومي الأربعاء والخميس القادمين'' موضحًا أنه إذا لم يحدث تغيير في هذه الخطة، فإنه سيواصل جولته لباريس.
 
وأضاف السفير، فى مؤتمر صحفى الأحد، أن برنامج زيارة ألمانيا سيتضمن لقاءً مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الاتحادي لألمانيا، إضافة إلى لقاء سياسي مطول مع أعضاء البرلمان الألماني.
 
وأوضح ''بوك'' أن أحد الموضوعات التي سيتحدث فيها الجانب الألماني خلال  زيارة مرسي هو ''قضية إشراك كافة قوى الشعب في صياغة مستقبل هذا البلد، حتى  يتسنى لمصر أن تجد طريقها الصحيح وحتى يتسنى للشريك الألماني أن يُقدم الدعم  والمساعدة بصورة يعول عليها''.
 
وحول المقصود من إشراك كافة قوى الشعب فى إدارة البلاد، وهل يعني هذا تعديل  الدستور مثلًا، قال السفير إن الأمر يتعلق بكيفية تحقيق المصالحة، موضحًا أنها ''مسألة يقررها المصريون بأنفسهم، ولا يليق بحكومة أجنبية أن تعلم المصريين ذلك، أو تقول كيف يتعين أن يكون عليه الدستور فهذه مسالة يقررها شعب مصر بمحض إرادته''.
 
 وعن الوضع الاقتصادي، يقول بوك: ''جميعنا يرى، وكذلك حكومتنا أنه مستمر في التفاقم، ونحن مستعدون للمساعدة، ولكنها مساعدة من أجل أن يساعد  المصريون أنفسهم، وهذا يتوقف على القرارات الضرورية التي يتعين على الحكومة المصرية اتخاذها من أجل فتح صنبور المساعدات الأجنبية''.
 
وذكر السفير: ''حكومتنا خصصت مساعدات مالية كبيرة أكبر مما خصصته في الأوقات السابقة لمساعدة مصر، ومن النتائج المتوقعة لزيارة الرئيس مرسي أن يتم الإعلان رسميًا عن حجم هذه المخصصات، ولا أريد أن أستبق ذلك''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان