إعلان

شقيقة عكاشة: ''كنت واثقة من حكم البراءة وأؤيد أخي في انتقاده للإخوان‎

07:35 م الثلاثاء 08 يناير 2013

كتب ـ محمد الصاوي:
قالت ممدوحة عكاشة، شقيقة توفيق عكاشة، صاحب قناة الفراعين الفضائية، الحاصل على حكم البراءة من تهمتي التحريض على قتل وإهانة الرئيس محمد مرسى، ''الحمد لله لبراءة شقيقي، كنت مطمئنة جداً لثقتي في قضاء مصر العادل الذى أنصفنا''، متمنية إعادة بث قناة الفراعين.

وأضافت ممدوحة في تصريح خاص، أنني كنت أؤيد شقيقي توفيق، في انتقاده للإخوان وللرئيس محمد مرسي ومحاولات مصادرة حرية الإعلام.

كانت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، قد قضت اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار مجدي عبد الخالق، وعضوية المستشارين مدني دياب، ومحمد عبد الرحيم بسكرتارية محمد عبد العزيز، ومحمد عوض، ببراءة الإعلامي توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين في القضية المتهم فيها بالتحريض على إهدار دم الرئيس.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها الصادر ببراءة الإعلامي توفيق عكاشة، أنه بعد مطالعة الأوراق و سماع المرافعة و المواد الواردة بأمر الإحالة أطمئنت المحكمة في صدر قرارها إلى أنها تناشد جميع وسائل الإعلام الالتزام بالميثاق المهني، والابتعاد عن الخلافات الشخصية، والسياسية والميول الحزبية والتحلي بالحيدة في تناول الموضوعات التي تخص الرأي العام لمراعاة الصالح العام، وأشارت المحكمة في أسباب الحكم بشكل وجيز اولا بالنسبة لاتهام للمتهم علي ارتكاب جريمة القتل بإهدار دم الرئيس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان