إعلان

أنصار مرسي بمدينة نصر يوزعون منشورا تحت عنوان ''الشعب يسترد جيشه'' - (صور)

04:10 م الجمعة 11 أكتوبر 2013

كتبت - هبة البنا:
تصوير - نادر نبيل:

وزع المشاركون من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي في مسيرة مسجد السلام بمدينة نصر، منشوراً تحت عنوان ''الشعب يسترد جيشه'' مدون عليه مقولات منسوبة لبعض رموز القوات المسلحة منها الفريق عبد المنعم رياض ،الفريق سعد الدين الشاذلي، والمشير عبدالغني الجسمي، والمشير احمد اسماعيل والفريق عبد المنعم رياض''.

وكانت أبرز المقولات، الفريق عبد المنعم رياض :''انا ليست اقل من اي جندي يدافع عن الجبهة ولابد ان اكون بينهم في كل لحظة من لحظات الطفولة، اذا حربنا حرب القادة في المكاتب بالقاهرة فالهزيمة تصبح لنا محققة، ان مكان القادة الصحيح هو وسط جنودهم في الصفوف الامامية''، والمشير احمد اسماعيل: ''ان للقوات المسلحة مهمنا واحدة..واحدة فقط وهي ان تأمر بتقاتل''

وآخرى للفريق سعد الدين الشاذلي: ''ليس هناك خلاف حول حتمية تبعية القيادة العسكرية للقيادة للسياسية حيث أن الحرب هي امتداد للسياسة بوسائل اخري، وعن المشير عبدالغني الجسمي ان الراجل العسكري لا يصلح للعمل السياسي قط، وان سبب هزيمتنا في 1967 هو استغلال القادة للألعاب السياسية''.

فيما وصلت المسيرة إلى شارع مصطفي النحاس وأغلقت أمام حركة السيارات من جهة واحدة وعن الجهة الأخرى، حدث تكدس مروري ، في طريقهم الي محيط رابعة العدوية من ناحية مسجد نوري الخطاب.

وقام عدد من المتظاهرين باعتلاء الإعلانات بكتابة العبارات المسيئة لقوات الجيش ووزير الدفاع عبد الفتاح السيسي هذا إلى جانب الكاتبة على جدران المباني، ورفع أحد المتظاهرين لافتة مكتوب عليها ''التهمة حيازة عقل''.

وهتف المتظاهرون ''مش يفيدك ضرب رصاص.. حكم العسكر بح خلاص''، الأمر الذي أدى إلى تجاوب بعض الاهالي معهم من خلال رفعهم إشارات رابعة العدوية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان