إعلان

الخرباوي يطالب بتطبيق ''الطوارئ''.. ويؤكد: مبادرة أبو المجد فاشلة

11:21 ص السبت 12 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

قال ثروت الخرباوي، القيادي الإخواني المنشق، أن مبادرة أحمد أبو المجد، المفكر الإسلامي، للمصالحة والتهدئة بين جماعة الإخوان المسلمين والسلطة الحالية، ستبوء بالفشل.

وأوضح الخرباوي، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، أن جماعة الإخوان المسلمين لن تتوقف عن أسلوبها بمبادرات ولكن بتطبيق القانون، مطالبًا بتنفيذ قانون الطوارئ كاملًا على الجماعة، لأنه لم يعد هناك مجال للحديث عن حقوق الأفراد، في حين أن حقوق الدولة مهدرة.

وعن تنازل الإخوان عن عودة مرسي إلى الحكم، قال الخرباوي، أن الجماعة تنازلت عن ذلك منذ زمن، وخير دليل على ذلك مبادرة محمد سليم العوا، التي تضمنت عدم عودة مرسي إلى الحكم.

وأكد الخرباوي، أن الجماعة تتظاهر في الميادين للضغط على الحكومة لتنفيذ شروطها المتمثلة في الإفراج عن المعتقلين ومن بينهم، الرئيس السابق محمد مرسي، وإلغاء المحاكمات، وعودة العمل بدستور 2012، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة خلال 3 شهور، وعدم حظر الجماعة وعدم حل حزب الحرية والعدالة، والسماح لهم بالمشاركة في الحياة السياسية، مشددًا على أنهم لن يتنازلوا عن هذه الشروط.

وعن رد فعل السلطة الحالية وموقفها من هذه الشروط، شدد الخرباوي على أنه ليس من حق السلطة الحالية قبول أو رفض هذه الشروط، لأن القرار بيد الشعب وليس بيد رئيس جمهورية أو وزير دفاع أو رئيس وزراء، مطالبًا أبو المجد بالتقدم بمبادرته للشعب المصري بأن يذهب إلى ميدان التحرير أو أي تجمع للشعب المصري، ويطرح مبادرته ويدعو الله أن يخرج سالمًا.

واتهم الخرباوي، أبو المجد، بأنه يحاول إيجاد دور لنفسه في الدولة الآن، فهو كتاجر جملة يريد أن يُجمل بضاعته فيخفي على جزء علىا الجمهور ويعمل على تشويقالناس ويقول أن الإخوان قبلوا بأشياء لم يكن يتصورها في حين أن بيان بشر الصادر اليوم الجمعة، يوضح ''''كأنك يا أبوزيد ما غزيت''.

وأكد الخرباوي، أن أبو المجد لم ولن يفعل شئ، كما ان بشر ودراج لا يمتلكون القبول أو الرفض لأي مبادرة، وأن بشر ضعيف جدًا داخل الإخوان وليس له قرار وأن من يملك التقرير هو محمود عزت، وبديع والشاطر، متهمًا أبو المجد بأنه يحاول أن يكتسب جانب من الإخوان إلى صفه ليرفع من قدر أتعابه اليت سيتقاضاه من الجماعة والتي تتجاوز عدة ملايين وفي نفس الوقت يظهر أمام المجتمع الدولي بأنه الرجل الساعي إلى المصالحة، على حد قوله.

ووجه الخرباوي، رسالة إلى أبو المجد قائلًا، ''أقول لهذا رجل أنه تجاوزه الزمن ويجب أن يمكث في بيته، لأنه أفيد كثيرًا وأصبح وجوده علامة من علامات جيل سقط، يتمثل في أبو المجد وطارق البشري ومحمد سليم العوا وحسام الغرياني''، ووصف الشخصيات السابقة بأنها جيل ساقط أساء لمصر إساءة كبيرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان