إعلان

مواطنون يحاولون الإعتداء على طلاب أمام ''القضاء العالي'' لاعتقادهم أنهم تابعون للإخوان

02:30 م السبت 12 أكتوبر 2013

كتب- إسراء صادق وشيرين مصطفى:

تجمع المئات من طلاب الجامعات الثلاثة ''القاهرة - عين شمس - حلوان''، أمام دار القضاء العالي، للتنديد بقتل ''بلال علي''، الطالب بالفرقة الإعدادية بكلية الهندسة جامعة عين شمس، أثناء مشاركته في التظاهرات التي خرجت، أمس الجمعة.

وردد الطلاب هتافات منها، ''يسقط يسقط حكم العسكر''، الأمر الذي أدى إلى مشادات كلامية، سرعان ما تطورت إلى محاولة بعض المارة للاعتداء على الطلاب، على اعتبار أنهم تابعين للإخوان المسلمين.

وأفاد مراسل ''مصراوي''، بأن الطلاب الذين توجهوا إلى دار القضاء العالي، ليسوا من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، ولكنهم طلاب بعض الحركات الطلابية، مثل حزب الدستور، ومصر الحرية، وحركة 6 إبريل، مؤكدًا أن الإخوان وأنصارهم رفضوا عقب إنهاء الوقفة التي تم تنظيمها أمام كلية الهندسة، صباح اليوم، المشاركة في المسيرة، وأرجعوا ذلك إلى أنهم سيذهبون لأداء صلاة الجنازة بعد صلاة العصر على روح زميلهم ''بلال''.

وأقام الطلاب كردونًا بشريًا، للفصل بين الوقفة الاحتجاجية، والمارة الذين هتفوا ''الجيش والشعب إيد واحدة''، الأمر الذي أدى إلى إنهاء الطلاب للوقفة، فمنهم من غادر دار القضاء العالي، ومنهم من توجه لاستكمال الوقفة أمام نقابة الصحفيين.

وقال أحد الطلاب المشاركين في الوقفة، لـ''مصراوي''، إنهم ليسوا إخوانًا ولا ينتمون إليهم، ولكنهم خرجوا اليوم، في هذه المسيرة، للتنديد بقتل ''بلال علي''، بالإضافة إلى اعتقال العشرات من الطلاب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان