إعلان

القوات المسلحة تنظم معرضا لذاكرة أكتوبر بالبانوراما

11:02 م الإثنين 21 أكتوبر 2013

كتب- أحمد الشريف:

نظمت هيئة البحوث العسكرية، المعرض السنوي السادس ''ذاكرة أكتوبر''، الإثنين، والذى يستمر حتى 24 من أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

يضم المعرض العديد من الأجنحة والمعروضات في مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور التي وثقت مراحل حرب أكتوبر عام 1973، وجهود القوات المسلحة في دعم المطالب المشروعة للشعب المصري خلال ثورتي الخامس والعشرون من يناير والثلاثين من يونيو المجيدة.

ويشتمل المعرض على جناح للفنون التشكيلية الذي يضم عدد من اللوحات الزيتية وأعمال النحت والخزف التي تجسد ملاحم وبطولات حرب أكتوبر وتلاحم الجيش بالشعب من أجل تحقيق النصر.

وبحسب الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على ''الفيسبوك''، فإن المعرض يضم مجموعة من المراجع والكتب التاريخية والثقافية بمشاركة عدد من المؤسسات الإعلامية والصحفية ودور النشر المختلفة، وقسم خاص لمعروضات وزارة الداخلية من الكتب والإصدارات التي تتناول أسس ومبادئ العقيدة الشرطية الجديدة.

ويحتوي المعرض على جناح مكشوف للأسلحة والمعدات التي شاركت في حرب أكتوبر، يضم نماذج للأسلحة والمعدات التخصصية للإدارات والهيئات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

ويشتمل معرض ''ذاكرة أكتوبر'' هذا العام على مسرح ثقافي فني لتقديم العروض الفنية والمسرحية والندوات الشعرية، فضلاً عن المسابقات الفنية في الكورال والرسم بمشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابية بالجامعات المصرية.

حضر الإفتتاح اللواء أ.ح أحمد عبد الهادي، رئيس هيئة البحوث العسكرية، وعدد من قادة القوات المسلحة والشخصيات الإعلامية ورؤساء الجامعات وطلبة الكليات العسكرية المدارس والجامعات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان