إعلان

وزير التضامن: مستعد أن أكون ضمن الفريق الرئاسي للسيسي

09:59 ص الأربعاء 23 أكتوبر 2013

كتبت - سحر عزام:

أعلن الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي، تأييده لترشيح الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، كرئيس قادم مصر واستعداده لأن يكون واحد من فريقه الرئاسي، لافتا إلى وجود فارق كبير بين فكر السيسي وفكر المجلس العسكري برئاسة المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق.

وقال البرعي في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''الشعب يريد'' المذاع على قناة ''التحرير'' مساء أمس الثلاثاء: ''سلوك جماعة الإخوان في الشارع غير مبرر، ومظاهرات الإخوان غير سلمية وتشمل البعض ممن يحمل السلاح، وقد تأخرت وزارة التضامن في تنفيذ حكم حظر جمعية الإخوان المسلمين لأن القرار لم يصل للوزارة إلا بعد 3 أسابيع. واللجنة المختصة برصد أموال جماعة الإخوان رصدت وجود أكثر من 30 مدرسة تابعة لهم، بجانب عدم امتلاك الجماعة لأموال وأن الأموال التي يتحدث عنها الإعلام مملوكة لشخصيات إخوانية''.

وشدد وزير التضامن على أن قانون التظاهر لن يصدر إلا بتوافق مجتمعي وأن الحكومة الحالية تنظر بعين الاعتبار لملاحظات القوى السياسية على القانون وستعدل القانون وفقا لهذه الملاحظات وبما يتفق مع الواقع، لافتا لطرح الحكومة في القريب العاجل قانوني مكافحة الإرهاب ومكافحة الفساد.

وتابع: ''اذا إصدرنا أي قانون وأحدث غضبا شعبيا سنطرحه فورا للحوار المجتمعي، ونحن لا نخشى من الدول الغربية وعلى الجميع أن يرى ما فعلناه لتغيير صورة ما حدث في مصر في 30 يونيو، وما حدث في هذا اليوم هو إرادة شعبية، فالبنية التحتية في عهد محمد مرسي كانت على وشك الانهيار''.

وأكد أحمد البرعي عدم وجود اعتقالات لقيادات جماعة الإخوان المسلمين وأن القيادات المحتجزة الآن تم حبسها وفقا للقانون، مشيرا لعدم وجود مانع من الحوار مع قيادات الإخوان التي لم تتورط في أعمال عنف.

وأشار البرعي لوجود جمعيات أهلية في مصر تتأمر على البلد وتتلقى أموالا طائلة لا تتناسب مع نشاطها، مشددا على أهمية الرقابة لاعتبارات تتعلق بالأمن القومي، ولافتا إلى أن الخارجية هي من تمنح تصاريح لمنظمات العمل الأهلي الأجنبي.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان