إعلان

سلماوي: الخمسين لم تناقش 219 الخاصة بالشريعة.. وأعضاء اللجنة يرفضونها

04:29 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

كتب - أحمد علي:

أكد محمد سلماوي، المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أعضاء اللجنة يرفضون الإبقاء على المادة 219 في الدستور الجديد، لافتًا إلى أن تلك المادة 219 المفسرة لكلمة مبادئ الشريعه الإسلامية ليست مطروحة للمناقشة أمام اللجنة لأن لجنة الخبراء التي أعدت التعديلات الأولى على الدستور قد ألغتها.

وأوضح سلماوي خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، الذى عُقد بمجلس الشورى اليوم الاثنين، أن كل ما يتردد حول الإبقاء على تلك المادة لا يمت للحقيقة بصلة، لافتًا إلى أن تلك الماده تحديدًا هى التي أدت إلى انسحاب 40 عضوًا من الجمعية التأسيسية السابقة التي كتبت دستور 2012 المعطل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور ، أن ممثل حزب النور باللجنة متمسك ببقاء المادة 219 إلا أنه يعبر عن رأيه فقط لأن معظم أعضاء اللجنة رافضين لتلك المادة.

وأكد المتحدث الرسمى باسم لجنة الخمسين، أن التصويت على مسودة الدستور ليس نهائيا وأن المواد التي يتم الموافقة عليها داخل اللجنة تظل مقترحات حتى يتم إرسالها للجنة الخبراء العشرة لمراجعتها ثم إعادتها للجنة مرة أخرى للتصويت عليها نهائيا.

وقال إن التصويت على المواد التي أقرت بشكل مبدئي أمس الأول تم بشكل توافقي فيما عدا مادة أو اثنتين موضحا :"لم نلتزم بنسبة 75% لتمرير المواد لأن التصويت ليس نهائيا".

وردا على الاعتراضات على "سرية الجلسات" قال سلماوي: إن "الجلسات ليست سرية وإلا ما حضرت لابلاغكم بنتائجها".

وحول أزمة استبعاد الأعضاء الاحتياطيين من الحضور، أضاف سلماوي: "قدم عدد من الأعضاء الاحتياطيين طلبا لرئيس اللجنة لمراجعة قرار استبعاد الاحتياطيين ورئيس اللجنة أحال الطلب لهيئة المكتب وهي قد تعيد النظر فيه وقد تؤكد قرارها باستبعادهم لكن هيئة المكتب لم تجتمع لمناقشة".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان