إعلان

رئيس اتحاد العمال يطالب بصرف أجور عمال الغزل والنسيج من موازنة المالية

01:37 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن الحكومة يجب أن تنفذ ما وعدت به بشأن تخصيص المبالغ المجمعة لصرف الأجور المستحقة لعمال الغزل والنسيج من موازنة وزارة المالية .

وأشار إبراهيم ، في تصريح لـ''مصراوى'' ، اليوم الثلاثاء ، إلى أن العمال سيلجئون إلى إجراءات تصعيدية إذا لم تصرف أجورهم فورا، لافتاً إلى أن حل هذه المشكلة يكمن فى تنفيذ روشتة علاج صناعة الغزل والنسيج التى أقرهتها جميع الاطراف، مطالبا بسرعة تدبير مبلغ 80 مليون جنيه شهريا لسداد الأجور حرصا على استقرار الأوضاع داخل هذه الشركات .

وكان إبراهيم كان اعلن مؤخرًا لمصراوي أن العمال بشركات الغزل والنسيج لن يتمكنوا من الحصول على رواتبهم عن شهر أكتوبر الجاري بسبب عدم توفر السيولة المادية.

وأضاف إبراهيم أن إنقاذ قطاع الغزل والنسيج يبدأ من  دعم الفلاح، والتوسع فى زراعة القطن قصير التيلة، مرورا بالعمل على توفير الاستثمارات اللازمة لتحديث الصناعة، وانتهاءً بالتأكيد على ضرورة إصدار القرارات الوزارية لمنع الاستيراد العشوائى ووقف الاعفاءات الجمركية على الواردات من المنسوجات.

وأوضح  إبراهيم أن كل هذه المشكلات أسفرت عن العجز عن تدبير الأجور الشهرية لنحو 70000 عامل فى قطاع الأعمال العام موزعين على 32 شركة بمحافظات الجمهورية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان