إعلان

بالصور- ميدان رابعة العدوية يعود للخدمة تزامنًا مع احتفالات أكتوبر

02:35 م الخميس 03 أكتوبر 2013

كتب- أحمد لطفي:

بعد أيام قليلة وتزامناً مع احتفالات نصر أكتوبر، يفتتح ميدان رابعة العدوية، الذي ظل مغلقاً منذ أكثر من شهرين ونصف بعد عمليات إزالة وتطوير، يفتتحه محافظ القاهرة، الدكتور جلال السعيد، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة، وعدد من الوزراء.

كانت بداية التطوير صعبة للغاية بسبب تحويل أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، الميدان إلى مكان عشوائي من تغيير في مجاري الصرف الصحي وسرقة مولدت كهربائية وتفتيش أصحاب العقارات ،وضع حواجز أسمنتية والطوب الأحمر وحرق المسجد وغلق كافة الطرق المؤديه اليه.

15 أغسطس الماضي، هو أول يوم بعد فض اعتصام أنصار الرئيس السابق محمد مرسي من ميدان رابعة العدوية، وبعدها على الفور أعطى المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة النظافة، تعليماته العاجلة لرفع المخلفات والاشغالات المتواجدة بالمحيط نفسه، حتى 28 سبتمبر الماضي والتي وصلت لأكثر من 4 آلاف طن.

85 مليون جنيه، هي تكلفة تطوير ميدان رابعة العدوية، بمساعدة القوات المسلحة التي أصرت على إعادة بناء المسجد والترميم، فضلا عن تغيير النافورة الوسطي بالميدان إلى نصب تذكاري يعبر عن تكاتف الجيش والشعب معاً.

قام محافظ القاهرة، الدكتور جلال السعيد، بزيارة محيط مسجد رابعة العدوية مرتتن فقط، لمباشرة أعمال التطوير، التي بدأت منذ أكثر من شهر مضى، ليعلق المحافظ أنه سوف يفتتح الميدان تزامناً مع احتفالات نصر أكتوبر.

وفي نفس السياق، يقول المهندس حافظ السعيد، خلال تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن أعمال التطوير في منطقة ميدان رابعة العدوية انتهت تماماً بشارعي النصر والطيران ويوسف عباس، مشيراً الي رفع كفاءة الجزر الوسطي وزراعة المسطحات الخضراء ورفع كفاءة أعمدة الإنارة ودهانها.

وأكد رئيس الهيئة، أن إزالة النافورة الوسطي واستبدالها بنصب تذكاري ساعدت على توسعة الميدان، الأمر الذي يؤدي الى سيولة مرورية، فضلا عن زراعة أكثر من عشرة آلاف متر مربع من النجيلة الجاهزة بالجزر الوسطي بشارعي النصر والطيران.

وقدم السعيد، الشكر للقوات المسلحة لأدائها بالتعاون مع أجهزة المحافظة على الانجاز السريع لتطوير الميدان، متمنياً في الوقت ذاته حفاظ المواطنين علي التطوير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان