إعلان

قائد حرس الحدود: تعويضات فورية للمضارين من هدم منازلهم برفح

08:10 ص الجمعة 04 أكتوبر 2013

كتب - أحمد الشريف:

قال اللواء أركان حرب، أحمد إبراهيم، قائد قوات حرس الحدود، إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، أكد على ضرورة تعويض الأهالى المضارين في منطقة رفح الحدودية، بعدما تم عمل منطقة عازلة بمسافة 500 متر من خط الحدود الدولية.

وأوضح قائد حرس الحدود في تصريحات للصحفيين بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، اليوم الجمعة، أن السيسي أمر بمحاسبة أي شخص تم اكتشاف نفق في منزله أو بيارة سولار، ومحاكمته أمام القضاء العسكرى بشكل فوري.

 

وأوضح قائد حرس الحدود أنه تم عقد اجتماعين في القيادة العامة للقوات المسلحة، لبحث تعويض المضارين من سكان رفح المصرية، وأكد خلالهما السيسي أن المضار لو أراد بناء منزل جديد سيتوفر له ذلك، وبمستوى أفضل مما كان عليه منزله من قبل. 

 

وأشار قاد حرس الحدود إلى أن تم إكتشاف عدد 1055 نفقا خلال الفترة من 25 يناير 2011 وحتى 1 أكتوبر 2013، بالإضافة إلى أنه تم ضبط كميات من المواد المخدرة تقدر بنحو 240 طن، و70 مليون قرص مخدر، و38 ألف قطعة سلاح، وعدد 195 صاروخ، و3 مليون طلقة، و800 جهاز للتنقيب عن الذهب، و5 الاف فرد متسلل، لافتا إلى أن إجمالي المضبوطات تقدر بنحو 1 مليار و200 مليون جنيه.

 

وعلى جانب آخر، أكد اللواء أحمد إبراهيم، أن الحدود الجنوبية المصرية مع السودان آمنة تماما، ويتم مراقبتها على مدار الساعة من خلال نقاط حرس الحدود المنتشرة عليها، ولا خوف من تأثير أي اضطرابات في السودان على أمن الحدود المصرية الجنوبية.

ولفت إلى أن كل محاولات الجانب السوداني على الحدود الجنوبية تتلخص في محاولات البعض البحث والتنقيب عن الذهب، قائلًا: "مؤخرا تم ضبط نحو 22 لودر قيمة الواحد نحو مليون و200 ألف جنيه".

وقال قائد حرس الحدود إن القوات المسلحة تنسق مع إدارات التعدين والجهات الحكومية من أجل بحث الجدوى الاقتصادية لوجود الذهب في مناطق الحدود الجنوبية، وبعد تجارب على الرمال التي تم ضبطها مع العناصر السودانية، تكشف وجود من 24 إلى 25 جرام في الكيلو، لافتا الى انه تم دراسة كيفية الاستفادة اقتصاديا من تلك المنطقة، موضحا أن الصحراء الغربية المصرية كنز ثمين يجب استغلاله خلال الفترة المقبلة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان