إعلان

بدء انتشار قوات الجيش بشوارع وميادين الجمهورية.. ورفع حالة الاستعداد القصوى

09:23 ص الأحد 06 أكتوبر 2013

كتب - أحمد الشريف:

أكد مصدر عسكري مسئول، أن القوات المسلحة بجميع محافظات الجمهورية وعلى مستوى التشكيلات التعبوية بدأت في التحرك صباح اليوم الأحد، لإخذ مواقعها لتأمين الشارع بالتعاون مع قوات الشرطة لمنع اي محاولات للشغب أو الإرهاب بالتزامن مع احتفالات الذكرى 40 لانتصارات اكتوبر ودعوات الاخوان المسلمين بالتظاهر اليوم ايضا.

وقال المصدر، في تصريحات لمصراوي، إن قوات الجيشين الثاني والثالث الميداني قامت بتكثيف التواجد بجميع مداخل ومخارج سيناء ومدن القناة وعدد من مدن الدلتا، والانتشار على طول الشريط الحدودي مع غزة لمنع أي محاولات لتسلل عناصر مسلحة، كما انتشرت قوات المنطقة المركزية العسكرية بمحيط جميع ميادين القاهرة الكبرى والانتشار عند مداخل ومخارج القاهرة والطرق الرابطة بينها وأيضا الطرق السريعة لعدد من المحافظات جنوب القاهرة، فيما كثفت قوات المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية الانتشار بمحافظة الاسكندرية وبعض محافظات الدلتا، وبدأت قوات المنطقة الغربية في تأمين الحدود الغربية خاصة بالسلوم ومطروح، فيما انتشرت قوات المنطقة الجنوبية العسكرية بكثافة لتامين محافظات الصعيد.

وأوضح المصدر انه سيكون هناك طلعات جوية مختلفة للمراقبة الأوضاع من السماء، ورصد أي محاولات اجرامية، وبالتزامن مع ذلك تم اعلان حالة الاستعداد القصوى داخل الوحدات والثكنات العسكرية لسرعة التدخل في حالة تطور الموقف في أي وقت.

وفي السياق ذاته من المقرر، أن تقام اليوم عدد من الاحتفالات الشعبية وحفله يحضرها الرئيس عدلي منصور ووزير الدفاع وعدد من الوزراء والشخصيات العامة وسوف يتم اقامة الاحتفال بإحدى نوادي القوات المسلحة.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان