إعلان

خبير استراتيجي: الإخوان لجأوا للعمليات المسلحة بعد فشل تظاهراتهم

11:59 م الإثنين 07 أكتوبر 2013

كتب - محمد الحكيم:

قال اللواء أحمد عبد الحليم، الخبير الإستراتيجي، وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن محاولات القيام بعمليات مسلحة متفرقة في مصر جاءت بعد فشل جماعة الإخوان المسلمين في تظاهراتها، لأن الجماعات المسلحة على علاقة ببعضها البعض قبل 9 سبتمبر 2001لكن عقب أحداث 11 سبتمبر تغير أسلوب عملها وعلى رأسها الإخوان.

وأضاف عبد الحليم خلال حواره لبرنامج "الحدث المصري" على فضائية "العربية الحدث"، مساء الإثنين، أن الجماعة أرادت من خلال بعض العمليات المسلحة المتفرقة التي تدعو للعنف التأثير سلبياً على الحالة المعنوية للشعب المصري وهو ما لم يحدث.

وأشار عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إلى أن الجماعات المسلحة تحولت إلى خلايا نائمة لا تعلم بعضها تدار بمركزية من الخارج، وتتلقى الأوامر وتنفذها وهو ما يصعب من مهمة أجهزة الأمنفي التوصل للقيادات حال ضبط أحد الخلايا.

وأكد اللواء أحمد عبد الحليم، إن أنفاق التهريب بين مصر وقطاع غزة تعد أحد أسباب تمويل الجماعات المسلحة بالأسلحة والذخيرة، لابد من إحكام السيطرة الكاملة على هذه الأنفاق لمنع وصول الإمدادات لتلك الجماعات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان