إعلان

حمدين صباحي لـ''السيسي'': ابق في مكانك كبطل شعبي ولا تدخل معترك الحكم

09:05 ص الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

كتبت - سحر عزام:

أكد حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، والمرشح السابق بالانتخابات الرئاسية، ضرورة ألا يترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع في الانتخابات الرئاسية، وأن يتجنب الدخول في معترك الحكم ''حفاظا على صورته كبطل شعبي ولكي يبقى الجيش حاميا لا حاكما لمصر'' - على حد قوله.

وقال صباحي في لقاء ببرنامج ''ندوة خاصة'' المذاع على قناة ''الميادين'' أمس الاثنين: ''الصراع في مصر الآن بين إرادة شعب يريد تحقيق أهداف الثورة في إقامة دولة وطنية ديمقراطية عادلة وبين قوى تنكر على الشعب المصري حقه في استكمال ثورته وتلجأ للعنف بعد فقدانها لكل التأييد المجتمعي، وقيادات جماعة الإخوان المسلمين تأتي على رأس هذه القوى التي تحالف مع جماعات متعددة تنتسب للتيار الديني المحافظ الأصولي بجانب قوى إقليمية ودولية تقف ضد إرادة الشعب المصري كقطر وتركيا''.

واستنكر حمدين صباحي موقف قطر من مصر، مشددا على أن المطلوب من قطر في الوقت الحالي هو الاعتراف بخطأها في حق مصر وأن تعتذر للمصريين وأن تحترم الثورة المصرية وإرادة الشعب المصري، لافتا إلى أن الدور القطري في مصر مستنكر ومستغرب شعبيا حسب قوله.

واتهم صباحي، الرئيس السابق محمد مرسي بإعادة إنتاج السياسات الاقتصادية والاجتماعية للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، مشيرا إلى أن مرسي سار في الاتجاه الخاطئ لثورة 25 يناير ولم يكن ممثلا حقيقيا لهذه الثورة - على حد قوله.

وتابع :''عندما قمنا بثورة يناير، كان لدينا مطالب واضحة، أغلبية الشعب تعيش على حد الفقر أو حافته والثروة منهوبة ونخبة ضيقة تحتكر السلطة والثروة وانحدار غير مقبول في دور مصر في محيطها العربي والإقليمي، مع تراكم الغضب ثار الشعب في يناير وعندما حل مرسي رئيسا اكتشفنا أننا اسقطنا رأس نظام مبارك واستمر النظام بسياساته برأس جديد متمثل في محمد مرسي، وكنا على استعداد لمنح الإخوان وقتا أطول لو ساروا في الاتجاه الصحيح''.

وحذر حمدين صباحي من إعادة مخطط تقسيم العالم العربي من جديد مثلما كان مخطط في الماضي في اتفاقية سايكس بيكو، لافتا إلى أن أخطر ما يواجه سوريا الآن هو بقاء الدولة ووحدتها وأن ما يحدث في سيناء لا يخرج عن هذا المخطط.

وأضاف :'' في مصر الآن لا ندافع عن دولة وطنية متماسكة وإنما ندافع عن حق الأمة في البقاء متماسكة دون تفتت، فسوريا بما شهدته من تدخل تركي كانت ساحة لاقتتال اقليمي على حساب الدم السوري''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان