إعلان

النور: استبدال ''المسيحيين واليهود'' بغير المسلمين في المادة الثالثة يفتح ''باب الشر''

02:05 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

كتب - أحمد علي:

حذر صلاح عبدالمعبود العضو الاحتياطي لحزب النور بلجنة الخمسين المكلفه بتعديل الدستور، من قيام لجنة الخمسين بتغيير الماده الثالثة بالدستور المعطل والتي تنص على حق المسيحيين واليهود الاحتكام لشرائعهم.

وقال عبدالمعبود في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الأربعاء، بمقر اللجنة بمجلس الشورى، إن حزب النور يُصر على بقاء المادة الثالثة، ويرفض استبدالها بغير المسلمين، مشددا على ضرورة بقاء المادة على الماده على وضعها الحالي، خاصة أن استبدالها بغير المسلمين يفتح "باب الشر" ويؤدي إلى ادخال ديانات وضعية تهدد المجتمع.

وأوضح عبدالمعبود، أن حزب النور يؤيد نظام القائمة في الانتخابات، لأنه يتيح مشاركة أكبر للأحزاب السياسية، لافتا إلى أن الحزب يؤيد نظام الحكم المختلط والنظام الاقتصادي الذي يجمع بين الرأس مالية والاشتراكية.

وأضاف أن هناك خطوط حمراء لا يجب المساس بها تتعلق بالحقوق والحريات ومواد الهوية والإسلامية، موضحا ضرورة وضع ضوابط للحقوق والحريات لانها تمارس داخل المجتمع طبقا للنظام العام وليس وفقا لمقومات المجتمع، مشيرا إلى أن الحزب تقدم بمقترح لاستبدال النظام العام بمقومات المجتمع ذات المرجعية الإسلامية.

وأكد ممثل النور، أن مواد الهوية الإسلامية لازال الجدل قائما حولها في الدستور ولم يتم حسمها حتى الان، معربا عن عدم إصرار النور على إلغاء الماده 219، غير أنه أشار إلى أهمية وجود مادة بديلة يتم التوافق عليها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان