إعلان

فيديو- الأسواني: شعبية السيسي تجعله الأقرب للفوز لو ترشح للرئاسة

10:03 ص الأربعاء 13 نوفمبر 2013

كتبت - سحر عزام:

أكد الكاتب والروائي علاء الأسواني أن الشعبية التي يتمتع بها وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي في الشارع المصري تجعله الأقرب للفوز في حال قرر المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، وقال ''إن وقوف السيسي بجوار المصريين في وقت الشدة سببا رئيسيا لهذه الشعبية''.

وأضاف الأسواني في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''بهدوء'' المذاع على قناة ''سي بي سي'' مساء أمس الثلاثاء :''أُعد لعمل أدبي جديد يجسد لقاءً بين الرئيس السابق محمد مرسي والرئيس الأسبق حسني مبارك في مستشفى المعادي العسكري، وذلك عقب تناول مرسي لوجبة دسمة وانتقاله لمستشفى المعادي حيث يعالج مبارك من قبل طبيب ضابط عين من قبل الجيش، وهذا الطبيب يمثل نموذجا للشباب الثوري''.

وتابع :''ويحدث بعد ذلك لقاء بين مرسي ومبارك بناء على طلب الأول، ويشيد مرسي أثناء اللقاء بمواقف مبارك، ويقوم مبارك بعدها بالرد عليه باتهامه جماعة الإخوان بالطمع ويذكره بلقائه مع عمر سليمان عقب ثورة يناير، وبعدها يطلب مرسي من مبارك التوسط للإفراج عن قيادات الجماعة، وفي هذه الحالة يرفض الضابط الطبيب الثوري طلب مرسي ويبدأ في التدخل في مسار الحديث ويهاجم مرسي بشدة الذي يفقد أعصابه على إثر ذلك''.

وطالب الكاتب والروائي بعد ذلك بضرورة وجود نظام انتخابي في مصر مطابق للمعايير الدولية للانتخابات النزيهة ويضمن مبدأ شفافية التمويل واحترام الحد الأقصى في التمويل.

وشدد على ضرورة قيام الثوار بنقد ذاتي بعد الأخطاء التي وقعوا فيها بعد ثورة يناير بالانقسام وترك الميادين يوم 11 فبراير عام 2011 دون انتخاب مندوبين عن الثورة للتحاور مع المجلس العسكري.

وانتقد الأسواني حكومة حازم الببلاوي الحالية، مؤكدا أن أدائها أقل من الثورة المصرية، لافتا لرفضه قيام هذه الحكومة بفرض قوانين على الشعب المصري انطلاقا من كونها حكومة انتقالية معينة وغير منتخبة.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان