إعلان

الخارجية: لا علاقة بين توقيت زيارة كيري وموعد محاكمة مرسي

12:28 ص السبت 02 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

نفى السفير الدكتور بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، وجود أي علاقة بين توقيت زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، المنتظر قيامه بها الأحد المقبل، وموعد محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، يوم الإثنين المقبل.

وأوضح عبد العاطي، في هذا الصدد، أن زيارة كيري لمصر تأتي في إطار جولة له بمنطقة الشرق الأوسط تشمل عددًا من دول المنطقة يبدأها من القاهرة.

ومن ناحية أخرى، قال عبد العاطي، في اتصال هاتفي مع برنامج ''ممكن'' الذي يذاع على قناة ''سي بي سي'' الفضائية، إنه سيتم خلال المباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي، طرح العديد من الموضوعات منها: العلاقات الثنائية بكل مكوناتها وجوانبها، فضلا عن ملف المساعدات.

وأضاف أن زيارة كيري سيتم أيضا خلالها مناقشة القضايا الإقليمية والدولية في مقدمتها الأزمة السورية، واحتمالات عقد مؤتمر ''جنيف 2'' المعني بحل الأزمة السورية، بالإضافة لتطورات القضية الفلسطينية في ضوء السياسات الإسرائيلية الاستيطانية التي ''تسمم'' مناخ المفاوضات الجارية بين الجانبين.

وأعرب عبد العاطي عن اعتقاده بأن ملف الإخوان المسلمين لم يكن على مائدة الحوار مع الوزير الأمريكي، موضحا أن هذا الأمر شأن داخلي مصري يتعلق بنظام القانون المصري وما تتوافق عليه القوى السياسية.

وتعد زيارة كيري، التي لن تستغرق سوى بضع ساعات، هي الأولى له إلى القاهرة، منذ عزل الرئيس السابق مرسي في الثالث من يوليو الماضي.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان