إعلان

نائب رئيس جامعة الأزهر: تجاوزات المتظاهرين أدت لقرار تعليق النشاط الطلابي

09:12 م الأربعاء 20 نوفمبر 2013

كتب - أحمد حجي:

قال إبراهيم الهدهد، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن قرار مجلس الجامعة بتعليق أنشطة الاتحادات الطلابية، ومنع المظاهرات داخل الحرم الجامعي، جاء بعد حدوث العديد من ''التجاوزات التي ارتكبها الطلاب المتظاهرون، خلال الأشهر الماضية''.

وأضاف الهدهد، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن مجلس الجامعة طالب وزارة الداخلية بتفعيل هذا القرار، لعدم تمكن أفراد الأمن الجامعي من التصدي، للهجمات المتكررة على الحرم الجامعي من قبل الطلاب - بحسب قوله-.

وقال نائب رئيس جامعة الأزهر، إن الحرم الجامعي هو في الأصل مكان للدراسة وتلقي العلم، مؤكدًا أن تعليق الأنشطة الطلابية داخل الجامعة، هو خطوة لعودة الطلاب لآداء دورهم الطبيعي داخل الجامعة، ممثلًا في تلقي العلم -بحسب تعبيره-.

كان مجلس جامعة الأزهر، قد قرر في اجتماعه، مساء الأربعاء، تعليق أنشطة الاتحادات الطلابية، وعدم السماح بالمظاهرات داخل الحرم الجامعي في جميع الكليات، مهيبًا بوزارة الداخلية تفعيل القرار.

كما قرر المجلس، إحالة المخالفين من الطلبة فى كل الكليات إلى مجالس تأديب عاجلة والتعامل بكل حسم تسمح بها القوانين النافذة، وإحالة جميع أعضاء اتحاد الطلاب الذين ثبتت إساءتهم لقيادات الأزهر والجامعة إلى مجلس تأديب عاجل، بالإضافة إلى تكليف العمداء في طلب تدخل رجال الشرطة، حال توقع حدوث أعمال اعتداء على الأرواح والمنشآت وتعطيل الدراسة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان