إعلان

لبيب: التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بسبب الغياب الأمني

12:11 م الجمعة 22 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أن جهاز التفتيش والمتابعة الرقابية بالوزارة يواصل جولاته الميدانية بالمحافظات، لمتابعة برامج الخطط الاستثمارية والعاجلة والوقوف علي مراحل تنفيذها وتذليل العقبات التي تقف حجر عثرة أمام أي معوقات ورصد الجهود التي تبذلها كل محافظة لتحقيق التنمية.

وأوضح الوزير، في بيان له اليوم الجمعة، أن السلبيات تتمثل في ضعف النسبة الإجمالية لتنفيذ إزالات التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وذلك لصعوبة تأمين حملات الإزالة والغياب الأمني، مشيراً الي تميز مدينتي الغردقة ونجع حمادي في نسبة تنفيذ الإزالة , كما رصد الجهاز ضعف حالة النظافة ببعض المراكز والمدن ببعض المحافظات علي الرغم من تميز واهتمام ومراكز ومدن أخري.

ولفت لبيب إلى ايجابيات الخطة الاستثمارية تشير إلي إرتفاع نسب تنفيذ برامج الخطة الاستثمارية عن الربع الأول من السنة المالية، وبدء تنفيذ مشروعات الربع الثاني , وتجاوزت النسب في محافظات أسوان والأقصر 90% ، وتميزت محافظة البحر الأحمر بإرتفاع نسبة الدعم بالموارد الذاتية للمحافظة وارتفعت نسبة تنفيذ مشاريع الرصف بمعظم المحافظات التى تم زيارتها مع زيادة حجم رفع المخلفات والتراكمات الناتجة عن أعمال البناء والرتش المتراكمة من الفترات السابقة.

وقرر الوزير تزويد جهاز التفتيش والمتابعة الرقابية بجميع الوسائل والمعدات التي تعينه علي أداء مهامه، وإزالة أي معوقات إدارية تقف حجر عثرة في سبيله، وذلك نظراً لمجهودات جهاز قطاع التفتيش المبذولة خلال الفترة السابقة مع رفع كفاءة العناصر البشرية العاملة به عن طريق التدريب .

وأضاف اللواء عادل لبيب، أنه سيتم ضخ دماء جديدة في صفوف جهاز التفتيش والمتابعة الرقابية بالوزارة تتمتع بالنزاهة والشفافية والسمعة الطيبة، بهدف مواجهة كل أشكال الفساد بكل قوة وحسم.

 

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان