إعلان

لجنة الخمسين تفشل في تحديد ''الكوتة'' وتحيلها إلى رئيس الجمهورية

12:41 م الأحد 24 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

تواصل لجنة الخمسين المنوطة بتعديل الدستور، اليوم الأحد، التوصيت على المواد الخلافية التي لم تحظَ على موافقة الأعضاء بنسبة 75%.

وكشفت مصادر مطلعة باللجنة، لمصراوي، الأحد، إن اجتماع الجلسة المغلقة للجنة الخمسين أمس فشل في تحديد الكوتة الانتخابية للمرأة والأقباط والشباب والعمال والفلاحين، وقررت إحالة الأمر إلى المشرع وهو رئيس الجمهورية باعتباره هو من يملك سلطة التشريع.

وفي السياق ذاته يواصل عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، محاولاته المستميتة لإنهاء الخلاف المحتدم بين ممثلي الكنيسة باللجنة من حهة، وممثل حزب النور لإنهاء الخلاف القائم حول تضمين تفسير كلمة مبادئ الشريعة في ديباجة الدستور، خاصة إن اللجنة لم يعد أمامها الوقت الكاف.

وكان الاجتماع الذي عقده عمرو موسي رئيس اللجنة، مع رئيس حزب النور، والمفتي في حضور عدد من أعضاء اللجنة، فشل في التوصل إلى صيغة توافقية لتضمين تفسير كلمة مبادئ الشريعة الإسلامية في ديباجة الدستور، وذلك بسبب إصرار حزب النور على إضافة كلمة المجمع عليها بجانب تفسير المحكمة الدستورية العليا، وهو مارفضه غالبية اعضاء الخمسين الذين حضروا الاجتماع.

وفسرت المحكمة الدستورية العليا في عام 1996 كلمة مبادئ الشريعة اﻹسلامية الواردة في المادة الثانية، بأنها النصوص قطعية الثبوت قطعية الدلالة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان