إعلان

بالفيديو.. يسري فودة: ''معجنة'' في جامعات مصر تخلق فرصة سياسية للإخوان

11:50 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

بالفيديو.. يسري فودة: ''معجنة'' في جامعات مصر تخلق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

انتقد الإعلامي يسري فودة الأحداث التي وقعت في الجامعات المصرية ووصفها بـ "المعجنة" التي تعطي لجماعة الإخوان المسلمين فرصة سياسية جديدة لاستثمارها.

وقال فودة خلال تقديمه لبرنامج "آخر كلام" المذاع على فضائية "أون تي في"، الثلاثاء، "معجنة في جامعات مصر يختلط فيها الحابل النابل، وتضيع فيها قيم كثيرة بين فرصة الأمن في بسط سيطرة تاريخية وفرصة الإخوان في استثمار تاريخ سياسي".

ووصف ما يحدث قائلا:" هذا من أمام جامعة القاهرة صباح اليوم لكن المشهد نفسه يتكرر في جامعات أخرى كثيرة، ويأخذ العاطل مع الباطل مع الحق إلى طريق بائسة ويفتح باباً جدلياً أمام احتمال خيط رفيع من العقل".

وتابع: "مفتي جمهورية مصر العربية يهيب بالطلاب أن يلتزموا بأخلاق الكتاب و السنة و أن ينتظموا في الدراسة، بينما يبني مؤيدو الرئيس المعزول استراتيجيتهم في هذه المرحلة على تعبئة الأجواء من خلال اضطرابات الجامعة".

وانهى مقدمة برنامجه بقوله " الحكومة تفوض قوات الأمن بالتعامل مع الموقف، وهذه تُنتج وسائلها صوراً كالتي رأيناها وتخلّف حنقاً في الصدور".

وأضاف: "دمٌ على حوائط الجامعات وشباب وراء القضبان وقيمٌ عتيقة للحرم الجامعي في مصر مهددة في دائرة جهنمية لإنتاج العنف والعنف المضاد، ولا أحد يدري من أين يبدأ ولا أين ينتهي هذه (معجنة)، جانبٌ منها على طريق الحق، وجانب آخر كما يبدو على طريق الحق الذي يراد به باطل".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان