إعلان

عضو الهيئة العليا لـ''الوفد'': الاستفتاء على الدستور بداية الانتقال السليم للديمقراطية

09:02 م السبت 14 ديسمبر 2013

عضو الهيئة العليا لـ''الوفد'': الاستفتاء على الدست

كتب – مصطفى ياقوت:

صرح طارق التهامي عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بأن دعوة الرئيس المؤقت عدلي منصور للاستفتاء على الدستور جاءت في وقت مناسب للغاية.

وأكد التهامي في تصريحات خاصة لمصراوي أن الاستفتاء هو بداية الانتقال السليم لمسار الديمقراطية وانتصار إرادة الثورة وخارطة الطريق، منوهًا إلى أن حزب الوفد سبق وأعلن مواقفه من الدستور والدعوة للتصويت عليه بنعم.

كما أبدى تفاؤله بمرور يومي الاستفتاء بأمان دونما عنف، مشيرا في الوقت ذاته أن بعض الأيدي العابثة متمثلة في جماعة الإخوان المسلمين ستحاول أن تنال من تحقيق الإرادة الشعبية.

وطالب التهامي كافة المواطنين والمؤسسات بالتصدي لتلك المحاولات والمشاركة وبقوة في الاستفتاء لإثبات الصورة الحقيقية والدعم الشعبي لدستور الثورة للعالم بأكمله.

ومن جانب آخر، أكد الدكتور مدحت نجيب رئيس حزب الأحرار أن الاستفتاء على الدستور يمثل انطلاقة كبرى نحو تأكيد الدولة الديموقراطية بعد ثورة 30 يونيو.

وقال رئيس حزب الأحرار في بيان له، إن الاستفتاء سيكون بمثابة استفتاء على عزل وإزاحة الاخوان عن حكم مصر، وهو استفتاء على عزل مرسي بعد أن حاولوا - فاشلين - السيطرة على العقل المصري وجرُّه إلى العنف والفتنة، فقام الشعب بمختلف طوائفه في 30 يونيو ليعلن في عبارات حاسمة ومواقف واضحة نهاية السيطرة الاخوانية للأبد.

وأضاف نجيب أن الاستفتاء على الدستور هو البداية الحقيقية لاستقرار الحكم بعيدا عن الانظمة الفاشية والدينية التي كادت تخرب الوطن، و سيؤدي إلى انتخابات برلمانية ثم رئاسية بما يعني تأكيد الشعب على أن الإخوان الذين يكرهون الوطن ليس لهم مكانا بيننا، ونطالب الشعب المصري بإعادة حالة الذهول للعالم مرة أخرى كما حدث بخروج ما يزيد على 40 مليونا تأييدا لخارطة الطريق، والتصويت بنعم علي دستور مصر الجديد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان