إعلان

بطرس غالى يدعو إلى مؤتمر لبحث وضعية المرأة في العالم العربى

11:15 ص الأحد 15 ديسمبر 2013

بطرس غالى يدعو إلى مؤتمر لبحث وضعية المرأة في العا

القاهرة-(أ ش أ):

دعا الدكتور بطرس بطرس غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، إلى عقد مؤتمر دولي لبحث وضعية المرأة فى الدول العربية، وذلك بمشاركة المؤسسات الوطنية العربية المعنية بحقوق الإنسان ومنظمات الأمم المتحدة المتخصصة والمنتدى العربى الأفريقى لحقوق الإنسان، ووجه غالي رسالة بهذا المعنى إلى نافي بيلاي رئيسة المفوضية السامية لحقوق الإنسان لكي تشارك المفوضية فى هذا المؤتمر.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور غالي مع شاهي دي زادة ممثلة مفوضية حقوق الإنسان المعنية بشئون المؤسسات والمجالس الوطنية المعنية بحقوق الإنسان والتى تزور مصر حاليا.

وأكد الدكتور غالى أنه مهتم ومنشغل بتحسين صورة مصر فى الخارج، وبالتالى فإنه يلاحظ أن بعض المنظمات الدولية مازالت تتحدث بسلبية عن الأوضاع فى مصر بعد 30 يونيو كما أنه يلاحظ أن هذه المنظمات وبعض وسائل الإعلام في الغرب لم تتحدث عن الانتهاكات التي وقعت قبل 30 يونيو.

وأشار إلى أن الرأى العام فى مصر يعترض ويرفض توجهات هذه المنظمات ومنها المفوضية السامية لحقوق الإنسان وخاصة البيان الذى أصدرته المفوضية بشأن قانون الحق فى تنظيم التظاهر فى مصر، وأكد أن قانون الحق فى تنظيم التظاهر موجود فى كل دول العالم وتطبقه.. وقال "إنه لابد من قراءة هذا القانون أولا قبل الهجوم عليه وانتقاده"، وتساءل لماذا كل هذه الضجة المثارة حوله.

كما أشار غالي إلى أن الأجهزة الأمنية موجودة فى كل دول العالم لحفظ النظام العام والأمن ، وتساءل .. لماذا يرفضه البعض فى مصر وهو موجود لهذه الغاية فى كل دول العالم .

وقال "انه تم وضع دستور جديد للبلاد يلبى شرائح كل المجتمع ويحقق التوافق عليه وانه بهذه المناسبة يهنئ كل الذين أعدوا هذا الدستور...ودعا المواطنين إلى المشاركة فى الاستفتاء باعتباره واجبا وحقا دستوريا ...معربا عن أمله فى أن يلقى هذا الدستور الإجماع أو أن توافق عليه الأغلبية الكبيرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان