إعلان

بالفيديو.. زياد بهاء الدين: الاستفتاء على الدستور يعني قيام شرعية جديدة

06:25 ص الإثنين 16 ديسمبر 2013

بالفيديو.. زياد بهاء الدين: الاستفتاء على الدستور

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، إن الاستفتاء على الدستور يعني قيام شرعية جديدة في مصر، وبداية بناء مؤسسات الدولة واستكمالاً للمرحلة الانتقالية، فالحكومة تؤسس لدولة جديدة دستورياً واقتصادياً.

وأضاف بهاء الدين خلال حواره في ندوة بعنوان ''نحو بناء السلام المجتمعي.. رؤية جديدة لمجتمع ما بعد الثورة'' بأسيوط، الأحد، والتي نقلتها فضائية ''أون تي في''، أن أحد أركان العدالة الانتقالية هي الاستفتاء على الدستور وأن ما نطرحه هو تجاوز الفكرة النمطية في العدالة إلى أن تصبح حقًا لكل مواطن، وأن يجد كل مصري فرصة عمل وعيش حياة كريمة''.

وتابع: ''أن العبرة ليست في التصويت على الدستور، ولكن يجب الاقتناع به والدفاع عنه، فمصر تحتاج لقوانين جديدة بخصوص السلام المجتمعي، وأن الدستور به مواد أفضل من الدساتير السابقة متعلقة بالحقوق والحريات ومفهوم المواطنة والعدالة الانتقالية.

من جانب آخر، صرح المستشار طارق سعد، عضو الأمانة العامة باللجنة العليا للانتخابات، بأن تصويت المصريين بالخارج سيكون بالرقم القومي أو جواز السفر بخصوص الاستفتاء على دستور مصر القادم.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، الأحد، أن 68 ألف مصري بالخارج لهم حق التصويت بالاستفتاء حتى الآن، مشيرًا إلى أن القانون لم يحدد موعدًا للاستفتاء، واللجنة لم تحدد توقيتًا حتى الآن.

يذكر أن الرئيس عدلي منصور، رئيس الجمهورية المؤقت، دعا الناخبين للاستفتاء على الدستور في يومي 14 و 15 يناير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان