إعلان

الاتحاد الأوروبي: سنراقب سلامة عملية الاستفتاء على الدستور المصري

11:40 ص السبت 21 ديسمبر 2013

الاتحاد الأوروبي: سنراقب سلامة عملية الاستفتاء على

كتبت - سحر عزام:

قال مايكل مان، المتحدث باسم كاترين آشتون، الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوربي، إن الاتحاد سيقوم بمراقبة كل الشروط التي تتيح التأكد من سلامة عملية الاستفتاء على الدستور، لافتا إلى أن آشتون بنفسها تشرف على الإعداد لمراقبة الدستور.

وأضاف مان في تصريحات أذاعها برنامج ''صباح البلد'' المذاع على قناة ''صدى البلد'' صباح اليوم السبت :''من المفترض أن يساهم الدستور الجديد في نقل مصر للديمقراطية الحقيقية، ودعوتنا لمراقبة الاستفتاء هي أحد علامات الشفافية للحكومة المصرية ونتمنى أن يكون هذا النهج في الاستحقاقات الانتخابية القادمة''.

وأوضح المتحدث باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي تسلم الاتحاد تقارير حول الدستور الجديد لا سيما المواد الخاصة بالحريات العامة والمواطنة والمساواة لكي يتسنى للاتحاد الأوربي معرفة محتوى الدستور الذي ستراقب عملية الاستفتاء عليه، لافتا إلى أن الاتحاد الأوربي لا يتدخل في محتوى الاستفتاء وإنما فقط يريد أن يتأكد أن الأمور تسير بطريقة جيدة حسب قوله.

وتابع '' سنقرأ لاحقا كل تفاصيل الدستور، والأهم هو مشاركة المصريين في الاستفتاء، وعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين تربطه علاقة قوية بآشتون، وثقتنا في موسى كانت ضمن العوامل التي دعتنا للاطمئنان على ما انتجته لجنة الخمسين، ونتمنى أن يساهم الدستور في تحرك مصر نحو الأمام''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة… للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان