إعلان

حزب الدستور مطالبا بالإفراج عن طلابه: ''لا تعادوا جيل المستقبل''

04:29 م الأحد 22 ديسمبر 2013

حزب الدستور مطالبا بالإفراج عن طلابه: ''لا تعادوا

كتب - علاء أحمد:

قال وائل عبد الرحمن أمين حزب الدستور مدينة نصر، إن ''معتقلي القهوة'' كانوا مِن من شاركوا في 30 يونيو، ومشكلتهم أنهم كانوا يتحدثون في السياسة.

وأكد مصطفى ابراهيم عضو الهيئة العليا بالحزب، أن هناك هيئة دفاع مكونة من عدد من محاميين بالحزب وسيكونوا حاضرين، موضحاً أن التهم الموجه لهم هي مخالفة قانون التظاهر، وتخريب منشآت وحيازة أسلحة، وكلها تهم ليس لها أي أساس من الصحة - بحسب قوله.

وطالبت جميلة اسماعيل أمينة التنظيم بالحزب، خلال كلمتها التي ألقتها في مؤتمر للمطالبة ''بالإفراج عن المعتقلين'' اليوم الأحد، الإفراج عن الطلبة، قائلة: ''لا تعادوا أجيال جديدة، ولا تعادوا المستقبل، أوقفوا الحبس العشوائي، وجئنا لندافع عن مكتسبات الثورة، وندافع عن المجال السياسي الذي فتحناه في 2011، وسندافع عن التظاهر السلمي، والحق في التعبير، لانريد النظام أن يعادي المستقبل''.

وشددت إسماعيل، على أن شباب حزب الدستور يخرجون في مظاهرات سلمية وسندافع عن حقهم في ذلك، متوجهة بالنداء للحكومة الحالية بعدم تقييد الحريات.

وأكدت أمينة التنظيم بالحزب، على أن الأحزاب أعضائها أُصيبوا وسُجنوا واستشهدوا، وأن هناك أحزاب تبحث عن أعضائها حتى هذه اللحظة، وبعض الأحزاب الأخرى تحاول أن تحمي نفسها ورموزها من تشويه النظام الحالي، وأن النظام يهاجم الأحزاب ويتهمها بالضعف، وهو من يضعفها.

وقالت إننا ''مش حنمارس السياسة على الطريقة القديمة، مش حنمارس سياسة لا بالتخوين ولا بالانتقاء ولا بالترهيب ولا بالترغيب ولا بالاعتقال، حنمارس السياسة وحتمارسها اجيال المستقبل في مجال سياسي مفتوح، انتوا بتمنعوا الاحزاب وبتحولوا العمل السياسي لمطاردات في الشوارع''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان