إعلان

وزير الخارجية: سنطبق قرار إعلان الإخوان جماعة إرهابية

12:15 م السبت 28 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد وزير الخارجية نبيل فهمي، اليوم السبت، أن وزارته ستعمل على تطبيق قرار إعلان جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية.

وقال فهمي - في مقابلة مع قناة ''سكاي نيوز'' البريطانية - إن هذا القرار سياسي تطبيقا للقانون الجنائي المصري ، فجزء منه يتعلق بالعالم الخارجي وبالتحديد العالم العربي ، مؤكدا أن الخارجية المصرية بدأت مراجعة الاتفاقات العربية المتعلقة بالإرهاب ، وستتخذ كافة الإجراءات لإبلاغ الدول العربية الصديقة والجامعة العربية بهذا القرار.

وبالنسبة لعلاقات مصر بالدول العربية ، أشار فهمي إلي أن علاقة مصر بصفة عامة مع الغالبية العظمي من الدول العربية علاقة جيدة للغاية ، وتعكس ترحيب عربي بعودة مصر إلي الساحة العربية.

وحول العلاقات المصرية - القطرية ، قال فهمي إن هناك رغبة عربية لتحسين العلاقة مع قطر ، مضيفا ''كانت هناك اختلافات بينا وبين قطر ولا تزال ، لكننا نتابع تطور الامور ونقيمها ، ونأمل ان نشهد خطوات عملية ملموسة تتجاوز التصريحات وتعكس النية لاعادة توظيف الجهد القطري في صالح الساحة العربية وبشكل اكثر ايجابية تجاه مصر''.

وفيما يتعلق بالازمة السورية الراهنة ، أعلن فهمي أن الفترة القادمة ستشهد اتصالات مصرية مع أطراف مختلفة حول القضية السورية ، مشيرا إلى أن مصر ستسعى للمشاركة بفاعلية في حل الأزمة الراهنة ، قائلا ''الموقف المصري هدفه الحفاظ علي الكيان السوري ، وتمكين الشعب السوري من اختيار قيادته ، ونظام الدولة وفقا لارادته الحرة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان