إعلان

الببلاوي: خارطة الطريق تنفذ ''حرفيا وبالساعة''

04:58 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2013

الببلاوي: خارطة الطريق تنفذ ''حرفيا وبالساعة''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات :

قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة جاءت في فترة عصيبة منذ خمسة أشهر، في ظل صعوبات أمنية وسياسية واقتصادية، ووصل الأمر إلى الحالة النفسية وانعدام روح التفاؤل .

وأضاف الببلاوي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء، بمقر الهيئة العامة للاستثمار، عقب اجتماع المجموعة الاقتصادية، أن الحكومة فى كل قرار كانت تتخذه كانت تواجه صراعا نفسيا في بعض المشاكل وكانت تطرح أولويات المشاكل لحلها.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الدولة كانت تعمل في فترة كان يوجد فيها مايشبه احتلال رابعة والنهضة وكرداسة الذين كانو يسعوا إلى عدم الوجود الفعلى للدولة ويتحدونها، مؤكدا أن رجال الشرطة تبذل جهودا كبيرة في التضحيات التي يقدمونها، وتحملهم أعباء كثيرة من أجل فرض الأمن في البلاد.

وفيما يخص الجامعات، قال الببلاوي إنه تم التصدي للمخطط الذى كان ينويه بعض الطلاب لإفشال الامتحانات، مؤكدا أن الدولة قادرة على إقامة الامتحانات بشكل طبيعي، وأن المواطن يشعر الأن بتحسن من الناحية الأمنية على المستوى العام

وفيما يتعلق بالوضع السياسي، قال إن أهم الإنجازات هو تنفيذ خارطة الطريق التى تم الإعلان عنها، والتى تكاد تكون تنفذ حرفيا وبالساعة، حيث تم تشكيل لجنة الخمسين من كل فئات ونقابات وفلاحي وعمال المجتمع للخروج بدستور محترم يليق بجميع المصريين، وسط حوارات ونقاشات حول مسودة الدستور وإقرارها.

وتابع الببلاوي "نحن الان بصدد دستور يحفظ للمصريين حقوقهم بالإضافة إلى المساواة في الحقوق والواجبات وهو الذي نستفتى عليه بعد أسبوعين من الأن وهو ما يمثل تحقيق لما طالبت به ثورة 25 يناير و30 يونيو" .


وطالب الببلاوي، المواطنين الذين يخافون على وطنهم النزول للاستفتاء على الدستور وأنه هو الضمان الحقيقي، مؤكدا أن لا أحد يستطيع أن يقف أمام إصرار وتصميم الناس على النزول وهو أكثر رد عليهم

وأشار رئيس الحكومة إلى أن الحكومة قامت بوضع قانون مكافحة الفساد ومحاسبة المسئولين وتعديل عدة قوانين فى النصف الثانى من عام 2013

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان