إعلان

باترسون: مصر لديها فرصة لتصبح ضمن الـ10 الكبار في التصدير الزراعي

02:32 م الأربعاء 13 مارس 2013

الإسكندرية - أ ش أ:

أعربت السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون عن ثقتها في قدرة مصر على أن تكون بين الدول الكبرى في مجال تصدير المنتجات الزراعية، مؤكدة أن التقرير الأخير لسيتي بنك أشار إلى إمكانية دخول مصر بين 10 دول كبرى في مجال التصدير من بينها الصين والبرازيل.

جاء ذلك خلال زيارة السفيرة لمصنع أجرو كروب لتصدير الخرشوف اليوم الأربعاء بقرية سيدى غازي مركز أبو المطامير.. حيث أطلعت على العمليات التي يمر بها منتج الخرشوف قبل تصديره إلى أمريكا وأوروبا.

وأكدت أن اتخاذ السياسات الصحيحة من شأنها التوسع في تلك المجالات ووضع مصر في المكانة المناسبة، مشيرة إلى أن مصر أمامها فرص كبيرة بسبب ما تتمتع به من طقس ومناخ جيد.

وقالت إن الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لمصر في مجالات الزراعة والسياحة من شأنه أن يؤدي إلى التوسع في تصدير المنتجات الزراعية.

وأضافت أن مصنع أجرو كروب حقق صادرات ب 5 ملايين دولار خلال العام الماضي ويتمتع بكفاءة إنتاجية عالية.. مؤكدة أن المصنع لا يقتصر انتاجه على التصدير للولايات المتحدة الأمريكية فقط بل يمتد إلى أوروبا.

وأشارت إلى أن مساحة قطعة الأرض التي يتم بها زراعة الخرشوف يبلغ 420 ميلا مربعا وأن تلك المزرعة لديها فرصة للدخول في نطاق الإعفاء الجمركي بالولايات المتحدة، حيث ينطبق عليها الإعفاء في حال استخدامها في مجالات المعالجة للمنتجات الزراعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان