إعلان

عرب: الأمن هو الضامن الأساسى للحفاظ على تراث مصر الثقافي

01:23 م الأربعاء 27 مارس 2013

القاهرة - أ. ش. أ:

أكد الدكتور صابر عرب وزير الثقافة، أن الأمن هو شريان الحياة الذى لن نستطيع العيش بدونه، وهو الضامن الأساسى للحفاظ على التراث الحضارى والثقافى والمادى لمصر بصفة عامة، ووزارة الثقافة وقطاعاتها المتعددة وما تشمله من مقتنيات ومتاحف ومسارح بصفة خاصة، مشيرا إلى أن دور الأمن في إيجاد بيئة مواتية لنمو الإبداع و لنشر الثقافة بمختلف مجالاتها.

جاء ذلك في كلمته خلال الحفل الذى نظمته الوزارة على مسرح الهناجر للفنون، لتكريم أوائل خريجى الدورات التدريبية الأولى لأفراد أمن الوزارة وتكريمه للمتميزين في مجال الأداء الأمنى بالوزارة، و المحالين إلى سن المعاش من مديرى الأمن السابقين.

شهد حفل التكريم الدكتور سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة، والدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتور خالد عبد الجليل الرئيس السابق لقطاع الإنتاج الثقافى، والعميد هشام فرج رئيس الإدارة المركزية لشئون الأمن بالوزارة، وكمال عبد العزيز رئيس المركز القومى للسينما، إلى جانب مدراء وأفراد أمن قطاعات الوزارة المختلفة و لفيف من الإعلاميين والصحفيين.

و ناشد عرب رؤساء قطاعات الوزارة بالحرص على التدريب المستمر لافراد أمن الوزارة واستكمال التجهيزات والمعدات الأمنية المتطورة، وإثابتهم على مايبذلونه من جهود أمنية، مشيرا إلى أنه سيتم صرف مكافأة إثابة لكل المتفوقين في الدورات التدريبية لأمن الوزارة لتحفيزهم على مواصلة العمل بجدية وروح معنوية عالية.

ووجه وزير الثقافة الشكر لأفراد أمن الوزارة الذين استطاعوا بجهد واقتدار أن يحافظوا على ممتلكات ومنشآت وزارة الثقافة خلال العامين المنصرمين، التى شهدت مصر خلالهما توترات واضطرابات كان من الممكن أن تؤدى إلى فقد كل هذه الممتلكات مثلما حدث فى دول أخرى مرت بظروف مشابهة .

ومن جانبه، قال العميد هشام فرج رئيس الإدارة المركزية لشئون الأمن بالوزارة إنه منذ توليه مهمة عمله حرص على النهوض بمستوى الأداء الأمنى، بهدف حماية وتأمين كافة المنشآت الثقافية والذى استلزم عقد دورات تدريبية مكثفة من أجل إعادة ثقل خبرات كافة العاملين بإدارات الأمن المختلفة، حفاظا على المنشآت الثقافية والعاملين بها وماتحتويه من ذخائر تمثل تاريخ وثقافة الأمة المصرية.

وأضاف أنه تم عقد أربع دورات تدريبية حضرها 230 متدربا من مشرفي ومسئولي أمن هيئات وقطاعات الوزارة المختلفة، مع تخصيص دورتين منها لمسئولي ومشرفي الأمن بهيئة قصور الثقافة، وشارك فيها متخصصون في مجال تأمين المنشآت بكافة فروعها داخل وخارج الوزارة.

وأوضح أن المحاضرات تناولت كيفية إدارة الأزمة الأمنية وأعمال الحماية المدنية والإسعافات الأولية وتأمين المنشآت والأفراد بمختلف الأساليب الحديثة.

وكان حفل التكريم قد بدأ بالسلام الوطنى ثم عرض فيلم تسجيلى عن مراحل الدورات التدريبية للأمن، و أحدث طرق التأمين الحديثة من خلال ربط المنشآت المهمة مع أجهزة النجدة والحماية المدنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان