إعلان

قنديل: أطفال الشوارع يُستخدَمون في ميدان التحرير كوقود للعنف

11:31 ص السبت 30 مارس 2013

القاهرة - مصراوي:

أكد رئيس الوزراء د.هشام قنديل أن أطفال الشوارع يتم استغلالهم في ميدان التحرير بإعطائهم مبالغ مالية والزج بهم كوقود لأحداث العنف..  وأضاف أنَّه شاهد مؤخراً فيديو على إحدى المواقع يعبر عن معاناة أطفال الشوارع، واعترف قنديل أن الفيديو في حد ذاته كان صادماً، ولذا قرر أن يقوم بنفسه بزيارة إحدى دور الأيتام اليوم السبت بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، وخلال الزيارة أوضح قنديل أن رعاية الأيتام حق على المجتمع والحكومة والجمعيات الأهلية ذات الصلة..

وأضاف قنديل أنه اختار إحدى دور الأيتام خارج القاهرة لأن الأقاليم والمحافظات خارج القاهرة لا تحظى بالدعم الكافي، كما أنها بعيدة عن الأضواء والاهتمام اللذان تستأثر بهما القاهرة والجيزة.. ومن ثم فقد سعى إلى القاء الضوء وجذب الاهتمام بدور الجمعيات الأهلية خارج القاهرة.

وأشاد قنديل بالدور الذى تقوم به الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في مجال رعاية الأيتام.. فجميع المبادرات الهامة مثل مبادرة يوم اليتيم وهى المبادرة التى بدأت عام 2004 من إحدى الجمعيات الأهلية العاملة في مجال رعاية الأيتام. وقال '' جئت اليوم ونحن على أعتاب الاحتفال بيوم اليتيم يوم الجمعة القادم 5 أبريل لأعبر عن دعم الحكومة للدور الهام الذي يقوم به المجتمع المدني''.

واختتم تصريحاته بالتأكيد على أن الاهتمام بالأيتام لم يعد ترفًا أو نشاطاً نقوم به لنيل رضا الله وتحقيق الرضا النفسي.. فالواقع الصادم حول استغلال الأطفال الأيتام ممن لا مأوى لهم فى أحداث العنف يحتم علينا أن نعمل بكل جدية وبمنتهى السرعة على استيعاب هؤلاء الأطفال في دور رعاية لتنشئتهم وتربيتهم التربية القويمة.. والنأي بهم عن هذا المستنقع المظلم لأحداث العنف. جاء ذلك في بيان من الحكومة قبل قليل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان