إعلان

ننشر كواليس اجتماع اتحادات طلاب الجامعات بمستشاري ''التعليم العالي'' لبحث الانتخابات

02:36 ص الخميس 11 أبريل 2013

كتبت- آية رمزي:

استقر رؤساء اتحادات طلاب الجامعات الحكومية في اجتماعهم، الأربعاء، بمقر وزارة التعليم العالي، مع مستشاري الوزير، على عدة مطالب لمحاولة تفادي الفوضى التي حدثت مساء أمس، بمعهد إعداد القادة وأحالت دون بدء الانتخابات في موعدها المحدد.

وقال الطالب إسلام فوزي رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان، إن أول المطالب التي اتفقوا عليها وقدموها للوزارة، وأكدوا على رفضهم بدء الانتخابات بدونها هي  اختيار لجنة أخرى مشرفة على الانتخابات من مستشار لوزير التعليم العالي، ووكيل وزارة، وعميد كلية حقوق.

وأضاف فوزي في تصريحات خاصة لـ'' مصراوي'' أنهم سيحاولون حل مشكلة تجميد مقعدين الجامعات الخاصة، مشيراً إلى أنه تم تكليفه بمتابعة المشكلة والتحقق من إذا كان طلاب الجامعات الخاصة هم من قاموا بالانسحاب، أم الوزارة هي التي أعاقت مشاركة بعضهم في الانتخابات.

وأكد فوزي على أن من ضمن المطالب التي أكدوا عليها هي حضور الصحفيين والإعلاميين أثناء إجراء الانتخابات لضمان نزاهتها،  بالإضافة إلى تغيير مكان إجراء الانتخابات من معهد إعداد القادة إلى أحد المراكز التابعة لوزارة الشباب والرياضة، نظراُ لسوء الخدمات التي قدمت لهم في معهد إعداد القادة، على حد قوله.

وتابع فوزي أنهم لو لم يتفقوا على آلية التصويت للفائز داخل انتخابات اتحاد مصر، سواء بأغلبية مطلقة أو بـ 50 +1،  سيتم رفع المشكلة إلى لجنة الفتوى بمجلس الدولة لتقوم بالبت بها، وأنه عندما سيتم البت فيها، ستبدأ انتخابات طلاب مصر على الفور بعدها بثلاثة أيام، مشيراً إلى أنهم طالبوا بإبلاغهم بموعد الانتخابات قبلها بثلاثة أيام أيضاَ.

وكانت مشادات كلامية قد حدثت بين رؤساء اتحادات الجامعات مساء أمس، الثلاثاء، في أولى الأيام التي تم تحديدها لإجراء انتخابات اتحاد مصر بمعهد إعداد القادة بحلوان، بسبب اختلاف رؤساء الاتحادات المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين لآلية التصويت التي اجتمع عليها معظم رؤساء الاتحادات وهى 50+1، وتهشيمهم لصندوق الاقتراع.

وجدير بالذكر أيضاً أنه قد اجتمع عدد من طلاب الجامعات أمام معهد إعداد القادة حينها مطالبين بتأجيل الانتخابات اعتراضاً على تجميد مقعدي طلاب الجامعات الخاصة، واحتجاجًاً على منع حضور الصحفيين الانتخابات مما جعلهم يشككون في نزاهة سيرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان