إعلان

شباب الخريجين يتظاهرون أمام وزارة التموين تنديدا بارتفاع سعر أسطوانة البوتاجاز

01:03 م الثلاثاء 02 أبريل 2013

كتب - عمر علي وهاجر حسني:

نظم العشرات من التابعين لـ''مشروع شباب الخريجين'' التابع لوزارة التموين وقفة احتجاجية أمام الوزارة، ظهر اليوم الثلاثاء اعتراضا على القرار المفاجئ لوزير التموين بزيادة سعر أسطوانة الغاز من 3 إلى 6 جنيهات مما يقلل هامش الربح لهم إلى 2 جنيه بعد بيعها للمستهلك ب 8 جنيهات - بحسب قولهم.

وقال ياسر عواد الأمين العام لنقابة شباب الخريجين للتجارة والتسويق، ''أن قرار الوزير جاء بصورة مفاجئة ويعد قرارا صادما للمستهلك فضلا عن زيادة العبء علي شباب الخريجين بعد تحميل الأسطوانات من المخزن الرئيسي بالقرية الذكية حتي الوصول إلي المستودعات بالقاهرة والجيزة ويتحملون مصاريف الصيانة والتموين والترخيص آخر العام وكل هذا يرهق الشباب في ظل هامش الربح الضعيف''.

وردد المشاركون في الوقفة العديد من الهتافات منها '' الأنبوبة ب 100 جنية والغلابة هيعملوا إيه ؟ ''، ''البنزين ويا السولار والطوابير من الدار للنار'' ، ''مرسي يا مرسي يا إما عدالة يا إما الكرسي'' ، ''الأنبوية ب 8 جنيه والغلابة هيعملوا إيه ؟؟'' ، ورفعوا لافتات منها ''القطاع الفاسد للبترول يقتل شباب الخريجين موزعي البوتجاز''.

وقال سالم أنور أحد شباب الخريجين أن حزب الحرية والعدالة يرسل سيارات للمخزن الرئيسي للوزارة لتأخذ كميات كبيرة من أسطوانات الغاز ليبيعوها ب7 جنيه للمستهلك لعمل دعاية للحزب مما يوقف نشاطنا، وأكدوا أنهم لن يعلقوا اعتصامهم لحين تدخل وزارة التموين والوصول لحلول.

وردا على الوقفة قام رضا عجاج مستشار مكتب وزير التموين ومجدي واصف ممثلا عن قطاع البترول بالاجتماع مع وفد من شباب الخريجين بداخل الوزارة في محاولة لخفض سعر أسطوانة الغاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان