إعلان

بالفيديو.. سياسي كويتي يكشف مطالب إيران من مرسي لإنقاذ الإقتصاد المصري

10:05 ص الثلاثاء 02 أبريل 2013

كتب - إسلام حسن :

قال الدكتور عبد الله النفيسي عضو مجلس الأمة الكويتي السابق، أن وزير خارجية إيران علي أكبر صالحي جاء إلى مصر لعرض الصفقة على رئيس الجمهورية محمد مرسي لإنقاذ الإتصاد المصري.

وأضاف النفيسي نقلًا عن أحد المسؤولين الكبار بالقصر الجمهوري كان يحضر لقاء مرسي مع صالحي، أن قال صالحي للرئيس مرسي: "نحن نضع على طاولتكم 30 مليار دولار الآن نقدا إذا فتحتم سفارة في طهران ونحن فتحنا سفارة لديكم بالقاهرة، بالإضافة إلى أننا نضمن لكم سنويا 5 مليون سائحا إيرانيا، يأتون إليكم سنويا، إلى جانب هذا، سنحضر لكم خبراء فنيين لإعادة تشغيل مصانعكم المتوقفة، والتي تزيد على ألفي (2000) مصنع معطل في مصر".

سياسي كويتي يكشف مطالب إيران من مرسي لإنقاذ الإقتصاد المصري

شاهد الفيديو

سياسي كويتي يكشف مطالب إيران من مرسي لإنقاذ الإقتصاد المصري

وتابع النائب السابق بمجلس الأمة الكويتي، "الرئيس مرسى سأل صالحي عن المقابل الذى يريدونه لدعم مصر بكل هذا فقال وزير خارجية إيران: "نريد منكم أن تسلمونا كل المساجد التي بناها الفاطميون في مصر خلال العهد الفاطمي (وهي مساجد عظيمة وكبيرة وكثيرة)، سنعيد ترميمها ونحن نتحمل مسؤولية إدارتها ونريد صحيفتين تنطق بلساننا داخل مصر، كما نريد أن نأخذ من مصر سنويا 20 ألف طالب للدراسة في (قم)".

و اختتم النفيسي حديثه محذرًا الشعب المصري والكويتي من إيران بقوله:"انظر ماذا يريد وماذا أعطى، أعطى المال وأخذ الفكر والعقول.. فهذه دولة عندها مشروع خطير لا ينبغي أن يغيب عن بالنا ونحن نتأمل الحال في الكويت".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان