إعلان

تأكيداً لانفراد مصراوي.. الرئاسة: مرسي اتفق مع ''الهيئات القضائية'' علي عقد مؤتمر للعدالة

05:44 م الأحد 28 أبريل 2013

كتب- محمود فاضل:

أكدت رئاسة الجمهورية، ما نشره ''مصراوي'' حول اجتماع الرئيس محمد مرسي، برؤساء الهيئات القضائية الستة، بحضور رئيس القضاء العسكري، معلنة توجيه الدعوة إلى الهيئات القضائية المُختلفةِ للاجتماعِ بمقرِ رئاسةِ الجمهورية، اعتباراً من بعدِ غدٍ الثلاثاء، وذلك للإعدادِ لمؤتمر العدالة تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وقالت الرئاسة في بيان لها عصر، اليوم الأحد، إنه بُناءً على دعوة من الرئيس محمد مرسي، التقى اليوم برؤساء الهيئات القضائية، حيثُ استعرضوا في جَلسةٍ مُطوَلةٍ ما يُثارُ حالياً من موضوعاتٍ في الأوساطِ القضائية.

وأضافت أن الرئيس أعرب عن تقديرِهِ الكامل للسلطة القضائية بهيئاتها المُختلفة، ورجالها، وأشادَ بمشروعِ مؤتمرِ العدالة الذي قدمَهُ رئيس مجلس القضاء الأعلى، ودعا إلى البدء فوراً في الإعداد لأعمال المؤتمر.
 
وأكدَ الرئيس ثقتَهُ في أنه سوف يتم خلال هذا المؤتمر بحثْ كُلِ مُعوقاتِ تحقيق العدالة، فضلاً عن إعداد مشروعاتِ قوانين السلطةِ القضائيةِ والهيئاتِ القضائية المُختلفة، معرباً عن تبَنِّيهِ شخصياً لكُلِ ما ينتهي إليه هذا المؤتمر من مشروعاتِ قوانين لتقديمها إلى المجلس التشريعي.

وعَبَّرَ رؤساء الهيئات القضائية عن خالصِ شُكرِهِم لما أبداه رئيس الجمهورية من تقديرٍ لرجالِ القضاء، ومن اعتزامه اتخاذِ إجراءاتٍ تبعثُ على الارتياحِ، وكذلك ما وعد به أيضاً من تَبَنٍ لمشروعاتِ القوانين، التي يتوافقُ عليها قضاةُ مِصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان