إعلان

وزير التعليم العالي: النشاط الحزبي داخل الجامعة مرفوض تماما

03:59 م الأحد 28 أبريل 2013

كتبت - مي حليم:

أكد الدكتور مصطفي مسعد، وزير التعليم العالي، أن النشاط الحزبي داخل الجامعة هو أمر مرفوض بإجماع المجلس الاعلى للجامعات، قائلا:" أن ذلك يؤدي إلي حدوث مشاحنات وتفتيت بين الطلاب في مرحلة نحن أحوج ما نكون فيها إلي التوافق والحوار الهادئ البناء.

واشار الوزير إلى أن النظام الحزبي داخل الجامعات من شأنه أن يؤدي إلي صراع وتعصب لحزب معين، والدعوة لأحزاب بعينها داخل الحرم الجامعي وهو أمر غير مسموح به، جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع طلبة وأساتذة جامعة بنها أثناء جولته لزيارة المنشآت الجديدة بالجامعة، بحضور الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية والدكتور علي شمس الدين، رئيس الجامعة.

وأوضح  الوزير أن هناك فارقا كبيرا بين النشاط الحزبي، والنشاط السياسي داخل الجامعة، مضيفا أنه لا حظر علي أية أنشطة سياسية تساهم في بلورة وبناء شخصية الطلاب وهذا أمرا محمود نحن نشجعه.

وقال الوزير: "أننا لا يمكن أن نعتبر العنف في الجامعات ظاهرة، وأن ما حدث في جامعتي عين شمس والمنصورة هو حالة استثنائية لا يمكن القياس عليها ونحن مع حالات التعبير عن الرأي داخل الجامعة بشرط الالتزام بالسلمية".

ودعا الوزير الطلاب ومجالس الجامعات إلي التواصل والحوار المشترك، والتعبير عن الرأي في إطار الحرية المكفولة، معلنا عن إنشاء صندوق مركزي بالجامعات المصرية  لتحسين أوضاع العاملين بها، كي يستفيد منه العاملين المعينين والمؤقتين، على أن يبدأ الصرف أول يوليو المقبل وذلك من الموارد الذاتية للجامعات.

جاءت تصريحات الوزير تزامنا مع انطلاق المسيرات الاحتجاجية لطلاب الجامعات المصرية، اليوم الأحد، والتي تطالب بالإفراج عن الطلاب المعتقلين وإقالة وزير التعليم العالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان